البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

المندوبية-الجهوية-للتربية-بقفصة-640x411

قفصة: إعداد خطة جهوية لدعم النجاح المدرسي وتحسين أداء المنظومة التربوية بالجهة

أعدّت المندوبية الجهوية للتربية بقفصة خطّة جهوية لدعم النجاح المدرسي وتحسين أداء المنظومة التربوية بالجهة والنتائح المدرسية في الامتحانات الوطنية خاصة في البكالوريا، وفق المندوب الجهوي للتربية بالجهة رمضان دخيل.

وأوضح دخيل، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الخطة شملت تعديل الخارطة المدرسية عبر تقليص التعليم المزدوج للاعدادي والثانوي في 13 مؤسسة تربوية، ودعم مشروع المؤسسة التربوية من خلال بعث لجان محلية خاصة بدعم فاعلية التقييم الذاتي للمؤسسة التربوية والاعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة في التعليم.
وأشار إلى أنه تم تركيز خلايا جهوية بكل مؤسسة تربوية لدعم النجاح المدرسي والتصدي لمختلف أشكال العنف والسلوكات المحفوفة بالمخاطر، اضافة إلى دعم الأنشطة الثقافية والرياضية صلب المؤسسات التربوية.
كما تشمل الخطة تفعيل أدوار خلايا الانصات والمرافقة للتلاميذ للحد من ظاهرة الفشل المدرسي من خلال تخصيص حصص مرافقة نفسية لهم يؤمنها اخصائيون نفسيون، والتكثيف من حصص الدعم التدارك لفائدة تلاميذ البكالوريا في مختلف الشعب إما حضوريا أو عن بعد، وفق نفس المصدر.
ولفت إلى أنّ المندوبية الجهوية للتربية بقفصة انتهجت سياسة التمييز الايجابي لفائدة المؤسسات التربوية غير الجاذبة، وذلك من خلال العناية بالبنية التحتية الخاصة بها، وتزويدها بالتجهيزات، مع العمل على تطوير الخدمات المدرسية المتمثلة في النقل والاعاشة والاقامة.
يذكر أن ولاية قفصة احتلت المرتبة الأخيرة في ترتيب المندوبيات الجهوية للتربية للناجحين في امتحانات البكالوريا خلال سنة 2023.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa