البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

unnamed

قفصة: إنجاز عدّة مشاريع بعدد من مناطق الولاية بهدف الإستعداد لمجابهة ذروة إستهلاك الماء في هذه الصائفة والحدّ من إنقطاعاته

يواصل إقليم الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه بقفصة، إنجاز عدّة تدخلات بهدف الإستعداد لمجابهة ذروة إستهلاك مياه الشرب خلال هذه الصائفة، والحدّ من إضطرابات التزوّد بها، خاصة بالمناطق والتجمعات السكنية التي عادة ما تعاني تواتر إنقطاعات التزوّد بهذا المرفق الحيوي.

واكد مدير الإقليم محمد بنعاسي وجود جهود للقضاء على النقاط السوداء، وهي خاصة الأحياء العالية بمدينة قفصة التي تتواتر بها إضطرابات التزوّد بمياه الشرب، من ذلك حيّ الدوالي والعسالة، حيث لجأت الشركة إلى تركيز نظام لتوزيع الماء خاص بهذه الحياء، وبالتالي « فكّها » عن نظام التوزيع المرتبط بالعقيلة وهي منطقة فلاحية تنامت بها ظاهرة الربط العشوائي في شبكة التوزيع لأغراض الري الفلاحي.

كما قامت الشركة بتغيير مضختي ضخّ المياه بضاحية رأس الكاف، للرفع من قوّة تدفق المياه، بما يتناسب مع هبوط منسوب مياه المائدة المائية في قفصة الجنوبية، وهو ما سيحدّ من ظاهرة إنقطاعات مياه الشرب بكل من رأس الكاف والقصر ولالة، وفق ذات المصدر.

وفي معتمدية المظيلة، التي تواجه بدورها إنقطاعات متكرّرة في التزوّد بمياه الشرب، فقد أنجزت شركة إستغلال وتوزيع المياه محطّة جديدة للضخّ، هي حاليا بصدد التجهيز، بعد أن تمّت كهربتها، وهي محطّة سوف تتيج الرفع من قوّة تدفق المياه انطلاقا من بئر لرطس نحو المظيلة، إلى 60 لترا في الثانية بعد أن كان في حدود 40 لترا في الثانية.

وقال بنعاسي أن هذا المشروع، الذي تضمّن كذلك تجهيز محطّة لتقوية الضغط لفائدة حي السريع بمدينة المظيلة، الذي يتّصف بكثافة سكانية عالية، سيكون جاهزا في شهر جوان المقبل.

ويتواصل بالرديف إنجاز مشروع لتدعيم شبكة توزيع مياه الشرب بالمنطقة العليا للمدينة وخاصة حيّ العمايدية، من خلال تقوية قناة التوزيع على طول 900 متر، وهي قناة ستسمح بربط حي العمايدية مباشرة بخزّان المياه، بما يساعد على تفادي الإنقطاعات المتواترة لهذا المرفق الحيوي بالمنطقة العليا لمدينة الرديف.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa