البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

طرقات_قفصة_تعبيد-640x411

قفصة : استئناف أشغال بناء جسر وادي الكبير خلال شهر مارس 2018

ذكر المدير الجهوي للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بقفصة عاطف تلمودي في تصريح لمراسل وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة أن أشغال تكملة بناء جسر وادي الكبير بمنطقة « كاف دربي » من معتمدية قفصة الجنوبية، على مستوى الطريق الوطنية عدد 15 الرابطة بين ولايتي قفصة والقصرين، ستنطلق خلال شهر مارس القادم، بكلفة جملية قدّرت ب7ر6 مليون دينار وتستكمل في مارس 2019.

وأضاف المصدر ذاته أن « أشغال بناء جسر وادي الكبير كانت معطلة منذ سنة 2012، بعد انطلاقها في ديسمبر 2011، بسبب إشكالات عقارية »، واشار إلى ان « نسبة تقدم الأشغال بلغت 50 بالمائة، وبقيت متوقفة منذ ذلك الوقت ».

من جهة أخرى، ذكر تلمودي أنه « تمت برمجة جملة من المشاريع الخاصة بالطرقات من بينها توسعة الطريق المحلية 901 الرابطة بين الطريق الوطنية عدد 3 ومعتمدية سيدي عيش وتغليفها سطحيا بطبقتين، وانجاز المنشآت المائية على طول 5ر23 كلم بكلفة جملية قدرت ب9ر9 مليون دينار ».

واضاف ان « عملية انجاز المسح الطوبوغرافي لاعداد امثلة الانجاز الخاصة به انطلقت منذ جانفي الفارط ومن المؤمل الإنتهاء من اشغاله خلال سنة 2019″.

وأبرز أنه من بين المشاريع الأخرى « تقوية الطريق الوطنية عدد 15 الرابطة بين ولايتي قفصة وقابس في جزئها من النقطة الكيلومترية 55 على مستوى المفترق المؤدي إلى ولاية قبلي الى حدود ولاية قابس وتحديدا على مستوى النقطة الكيلومترية 85 بطول 30 كلم وبكلفة جملية قدرت ب5ر12 مليون دينار، وذلك على امتداد 16 شهرا بداية من شهر فيفري الجاري والذي تم الانطلاق خلاله إعداد المسح الطوبوغرافي الخاص به ».

وصرّح تلمودي بأن « الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية قامت، خلال سنة 2017 ، بقبول 20 مشروعا في قطاع الجسور والطرقات بطول 167 كلم وبكلفة جملية قدرت ب5ر50 مليون دينار ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa