البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الهيئة العليا المستقة للانتختابات

قفصة : العملية الانتخابية تجري بشكل طبيعي باستثناء مراكز الاقتراع بالمظيلة ومركز المدرسة الابتدائية طريق المظيلة بلالة

أفاد الناطق الرسمي للهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة نجم الدين خريف اليوم الاحد 6 ماي 2018 مراسلة (وات) في الجهة، أن عملية الاقتراع للانتخابات البلدية تجري بشكل طبيعي في أغلب الدوائر الانتخابية بالجهة، باستثناء مراكز الاقتراع بالمظيلة وبمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية طريق المظيلة بدائرة لالة، حيث لا تزال عملية الانتخاب متوقّفة.

وبخصوص ما جرى في المظيلة من توقّف للعملية الانتخابية بسبب أخطاء في أوراق الاقتراع، قال خريف إن « رئيس الهيئة الفرعية بقفصة ومنسّقها الجهوي تحوّلا إلى المظيلة للوقوف على ما جرى وأنهما طالبا من رؤساء القائمات المترشحة النظر في إمكانية تدارك هذه الاخطاء واستئناف عملية الاقتراع ».

وعلمت، مراسلة (وات) ، من مصادر بالقائمات المترشحة بالمظيلة أن رؤساء كل هذه القائمات طالبوا أثناء لقائهم برئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة بتأجيل هذه الانتخابات إلى موعد آخر.
من ناحية أخرى، وفي ما يتعلّق بالإقبال على مكاتب الاقتراع بالدوائر الانتخابية التي تتواصل بها العملية الانتخابية، قال الناطق الرسمي للهيئة إنّ الاقبال عموما وإلى حدود منصف نهار اليوم هو « إقبال محترم  » دون أن يعطي أي نسبة عن هذا الاقبال.

ويقدّر عدد الناخبين بكل الدوائر الانتخابية بولاية قفصة وعددها 13 دائرة بـ 178 ألف و 438 ناخبا وناخبة هم مدعوون اليوم لانتخاب 264 مستشار بلدي.

امّا القائمات المترشحة بدوائر ولاية قفصة فيبلغ عددها 97 قائمة منها 48 قائمة مستقلة و 40 قائمة حزبية و 9 قائمات ائتلافية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa