البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

المحكمة الابتدائية بقفصة

النيابة العمومية في قفصة تباشر أبحاثا تحقيقية في قضايا تتعلّق بتعطيل الإنتاج بشركة فسفاط قفصة

أفاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقفصة مراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة بأنّ النّيابة العمومية بهذه المحكمة وبناءا على شكاوى تقدّمت بها شركة فسفاط قفصة ضدّ المجموعات المعطّلة لإنتاج الفسفاط ونقله، باشرت امس الاثنين 5 مارس 2018 أبحاثا تحقيقية تعهّدت بها الفرقة المركزية للابحاث الجنائية بالقرجاني في تونس العاصمة.

وتتعلّق هذه الابحاث بتعطيل حرّية العمل وقطع السّبل العمومية والإضرار بملك الغير.

وأوضح هذا المصدر القضائي أنّ شركة فسفاط قفصة، وهي شركة مختصّة في استخراج وإنتاج الفسفاط قد تقدّمت بمجموعة من الشكاوي الجزائية ضدّ المجموعات التي تعطّل عمل مختلف منشآت شركة فسفاط قفصة بالمعتمديات المنجمية وهي المتلوي والمظيلة وأمّ العرائس والرديف.

وتجدر الاشارة في هذا السّياق إلى أن احتجاجات واعتصامات تنفّذها منذ 20 جانفي الماضي مجموعات من المحتجين على مناظرة أنجزتها شركة فسفاط قفصة لانتداب 1700 عون تنفيذ، قد تسبّبت في شلل تامّ لنشاط هذه الشركة في استخراج الفسفاط وإنتاجه ونقله.

وأشار وكيل الجمهورية إلى أنه بالاضافة إلى ذلك هناك قضايا مرفوعة ضدّ مجموعات أخرى من معطّلي الانتاج وتعهّدت بها فرقة الشرطة العدلية بالمتلوي وفرقة الابحاث والتفتيشات التابعة للحرس الوطني بالمتلوي.

ويجدر التذكير في هذا السياق أن رئيس الحكومة قد كلّف السبت الماضي وزير العدل بالقيام الفوري بالتتبّعات العدلية ضدّ كلّ من يخرق القانون ويعمد إلى تعطيل الانتاج ونقله حسب بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa