البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة

قفصة : انطلاق عمليّة الاقتراع لإنتخابات الدّور الثاني لعضوية مجلس النواب بدوائر ولاية قفصة

بيّن رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة محمد الشريف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن عمليّة الاقتراع لإنتخابات الدّور الثاني لعضوية مجلس النواب، بكافة مراكز الاقتراع، قد فتحت أبوابها، في حدود الساعة الثامنة صباحا من اليوم الاحد، أمام الناخبين، وأنّ عمليّة التصويت إنطلقت في ظروف عادية، وتتواصل إلى غاية الساعة السادسة.

ويبلغ عدد مراكز الاقتراع بدوائر ولاية قفصة الأٍربع، 179 مركزا، يوجد بها 377 مكتب إقتراع، ومُرسّم بها 281 ألفا و 701 ناخب وناخبة.

وعاينت صحفيّة « وات » بدء عمليّة التصويت بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية بحي النور بمدينة قفصة، وهو أكبر مراكز الإقتراع بدائرة قفصة الجنوبية من حيث عدد الناخبين المُرسّمين به، والذي يبلغ 8974 ناخبا وناخبة موزّعين على 9 مكاتب تصويت، كما تُعدّ دائرة قفصة الجنوبية أكبر الدوائر بالجهة من حيث عدد المرسّمين في السجل الإنتخابي ب 94 ألفا و 575 ناخبا وناخبة مُوزّعين على 30 مركز إقتراع.

وواكب عملية إنطلاق التصويت بالمركز، الذي تمركزت على مستوى مدخله عناصر من الجيش والأمن الوطنيين، مراقبون تابعون للهيئة الفرعية للانتخاباتن وملاحظون محلّيون عن المجتمع المدني بالاضافة إلى عدد من ممثّلي المترشحين الإثنين لهذا الاستحقاق الانتخابي.

وتنقسم ولاية قفصة إلى أربع دوائر إنتخابية هي دائرة قفصة الجنوبية ودائرة قفصة الشمالية وسيدي عيش والقصر وزانوش ودائرة الرديف وأم العرائس والمتلوي والمظيلة وسيدي بوبكر، ودائرة القطار وبلخير والسند، وسوف ينتخب ناخبو كلّ دائرة من هذه الدوائر، عضوا واحدا من بين مُترشّحين إثنين عن كلّ دائرةن ليُمثّلهم في مجلس نواب الشعب القادم، ليكون بذلك عدد نواب ولاية قفصة في هذا المجلس 4 نواب.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa