البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

قفصة امن

قفصة : بدء تنفيذ برنامج لتعصير الطرقات ببلدية قفصة بكلفة 5 ملايين دينار

شرعت مؤخرا وكالة التهذيب والتجديد العمراني بقفصة في تنفيذ برنامج لتعصير الطرقات بعدد من الاحياء الواقعة بالمنطقة البلدية في قفصة بكلفة جملية قدرها خمسة ملايين دينار حسب ما أفاد به رئيس مشاريع وكالة التهذيب والتجديد العمراني بولاية قفصة عبد الرزاق ظاهري.

وبيّن هذا المسؤول أن الاشغال التي انطلقت تعدّ القسط الاول لهذا البرنامج وهو القسط الخاصّ بتهذيب وتجديد شبكة الماء الصالح للشراب المهترئة بمناطق التدخّل من خلال تجديد 9350 مترا خطّيا من القنوات الرئيسية لتوزيع مياه للشرب إضافة الى ربط 1030 مسكنا بالشبكة التزويد بالماء.

وتشمل أشغال هذا القسط المبرمج الانتهاء منه في شهر فيفيري من السّنة القادمة 2019، نحو 27 نهجا موزّعة بين الطرقات الرئيسية والفرعية بأحياء المولى وحي الشباب والقمودي وبالشاوش والعسالة ورأس الكاف والمناقع وباب الرمل وراس الكاف وسيدي احمد زروق.

أمّا القسط الثاني من برنامج تعصير الطرقات ببلدية قفصة فسيشمل تعبيد الطرقات بالخرسانة الاسفلتية للطرقات والانهج التي تم تجديد شبكة مياه الشرب بها وعددا من الأنهج الأخرى بالمنطقة البلدية بقفصة حيث ستغطّي أشغال هذا القسط حسب نفس المصدر43 نهجا بين طرقات رئيسية وفرعية وذلك على طول 5ر14 كلم في الأحياء التي يشملها هذا البرنامج.

ويتضمّن القسط الثاني للبرنامج تبليط 25 الف متر مربع من الارصفة وتركيز 420 نقطة إنارة.  ولفت الإطار المسؤول بوكالة التهذيب والتجديد العمراني بقفصة ان تهذيب وتعصير الطرقات ببلدية قفصة يتنزّل في إطار البرنامج الوطني لتعصير الطرقات في المناطق البلدية والذي يشمل 72 بلدية بكافة أنحاء الجمهورية بمعدل 3 بلديات بكل ولاية وبتمويلات جملية قدرت ب216 مليون دينار.

وأوضح عبد الرزاق ظاهري إلى ان بلديات ولاية قفصة المعنية بهذا البرنامج هي بلدية قفصة المدينة والتي رصد لها مبلغ بقيمة 5 ملايين دينار، وبلدية الرديف التي بلغت بها نسبة تقدّم أشغال تهذيب شبكة توزيع مياه الشرب حدود 95 بالمائة إضافة إلى برمجة أشغال تهمّ تعبيد الطرقات وذلك بكلفة جملية قدرها ثلاثة ملايين دينار.

أمّا البلدية الثالثة المستفيدة من هذا البرنامج فهي بلدية المظيلة التي رصد لفائدتها مبلغ قدره 1 مليون دينار وسيتم خلال الأسبوع المقبل إعادة نشر طلب العروض الخاصّ بصفقة تهذيب شبكة المياه الصالحة للشرب.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa