البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

قفصة ترحب بكم

قفصة: برمجة 12 مشروعا بلديا بقيمة 1ر2 مليون دينار في الجهة العام الجاري

ستشهد بلديات ولاية قفصة خلال العام الجاري 2016 تنفيذ 12 مشروعا بلديا بقيمة 1ر2 مليون دينار وهي مشاريع حاليا في طور الدراسة، حسب ما أفاد به رئيس دائرة الشؤون البلدية بمركز ولاية قفصة نبيل بالناصر مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) بالجهة.

ووضعت هذه المشاريع تحت عنوان البرنامج السنوي للاستثمار 2016 وفق المنهجية التشاركية باعتبار أنّ هذا المشاريع اقترحتها وحددتها البلديات المستفيدة بها، حسب نفس المصدر.

ولفت هذا المسؤول إلى أنّ القسط الأوفر من التمويلات المرصودة لهذه المشاريع وقدره مليون و558 ألف دينار هو في شكل مساعدات من صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية فيما لم تتجاوز قيمة التمويل الذاتي لنفس هذه المشاريع 474 ألف دينار.

واختارت في هذا السياق بلديات قفصة والقطار والمتلوّي أنّ تنجز في إطار هذا البرنامج البلدي مشاريع تهمّ تحسين حالة البنية الأساسية داخل المناطق البلدية فيما ستوظّف بلدية القصر الاعتماد المرصود لفائدتها وقيمته 207 ألف دينار لاقتناء معدات نظافة.

أمّا بلديات السند والمظيلّة والرديّف وأم العرائس فستوظف التمويلات المرصودة لفائدتها في تهيئة مستودعين بلديين المظيلة وأم العرائس وتهيئة قصري البلدية في الرديّف والمظيلّة وبناء محلاّت تجارية بمدينة السند، فضلا على برمجة أشغال للترصيف والتنوير العمومي بكل من السند والرديف.

وتُعدّ ولاية قفصة حاليا 8 بلديات في انتظار تجسيم قرارات إحداث ثلاث بلديات بكلّ من لالة وبلخير وسيدي عيش.

وممّا يذكر في هذا الإطار أنّ شركة فسفاط قفصة رصدت خلال الفترة 2016/2014 مبلغا بقيمة 5 فاصل 3 مليون دينار لفائدة بلديات الجهة ودعم عملها الخاص بالنظافة وحماية المحيط وهو برنامج بصدد التنفيذ على أقساط.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa