البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

وزارة الفلاحة والموارد المائية

قفصة : برنامج استثنائي لدعم منظومة تزويد عدد من المناطق الحضرية بمياه الشرب

أقرّت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في بداية شهر مارس 2019 برنامجا استثنائيا لدعم منظومة تزويد عدد من المناطق الحضرية بولاية قفصة بمياه الشرب  وللحدّ من وطأة الانقطاعات المتكرّرة في مياه الشرب.

وقال المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بقفصة عبد االرزاق الشيحي في تصريح لمراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء أن هذا البرنامج الذي رصدت له الدولة تمويلات بقيمة مليوني دينار يستهدف أساسا المناطق الحضرية التي تعاني وتواجه مشاكل في التزوّد بمياه الشرب وخاصة في فصل الصيف وهي بالخصوص مدينة قفصة ومدن الحوض المنجي وهي الرديف وام العرائس والمتلوي والمظيلة .

ويتكوّن هذا البرنامج من حفر وتجهيز بئر بمنطقة « اللوزة » وربطها بشبكة توزيع مياه الشرب بهدف دعم تزويد معتمدية المتلوي بمياه الشرب، وحفر وتجهيز بئر أخرى بمنطقة « الطرفاية » وربطها بشبكة توزيع المياه بالرديف بما يوفّر كمّيات من المياه المخصصة للشرب لهذه المعتمدية.

ويتضمّن هذا البرنامج الاستثنائي أيضا حفر بئرين بمنطقة « الراقوبة » سوف تخصّص مياههما لتحسين تزويد مدينة قفصة بهذا المرفق الحيوي بالاضافة إلى ربط التجمّع السكني في منطقة « ماجني » مباشرة بمركّب « الارطس » عوض تزويده من منظومة المياه بالمظيلة وهو ما من شأنه حسب المندوب الجهوي للفلاحة بقفصة،أن يوفّر كمّيات إضافية من مياه الشرب لفائدة معتمدية المظيلة .

أمّا عن مدى تقدّم تفعيل هذا البرنامج فقد أوضح عبد الرزاق الشيحي أن أشغال حفر بئر منطقة اللّوزة قد انطلقت فيما أعلن المجلس الجهوي بقفصة عن طلب  العروض الخاص بحفر بئر منطقة الطرفاية.

ومن المتوقع حسب نفس المصدر ان يتمّ في الايام القليلة القادمة الاعلان عن طلبات العروض الخاصة بحفر بئرين في الراقوبة وبربط بئري اللوزة والطرفاية بشبكة توزيع المياه وأيضا الاعلان عن الاستشارة الخاصة بربط تجمّع « ماجني » مباشرة بمركّب « الارطس ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa