البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

large_news_GAFSA-CARTE-640x325

قفصة : تسجيل ثلاث إصابات جديدة بعدوى فيروس كورونا منها إصابة طالت مسؤولا جهويا

أثبتت نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت على 105 عيّنة لأشخاص من ولاية قفصة إصابة ثلاثة أشخاص بعدوى فيروس كورونا المستجدّ حسب ما أكّده يوم السّبت لوكالة تونس إفريقيا للانباء المدير الجهوي للصحّة بقفصة سالم ناصري.

وقال هذا المسؤول إنّ  » نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت بمخبر معهد باستور بتونس العاصمة بتونس على عيّنات رفعتهما يوم الخميس 2 أفريل فرق قسم المساعدة الطبّية من 105 شخص بمعتمديتي المتلوي وقفصة الجنوبية , كشفت إصابة ثلاثة أشخاص بفيروس كورونا بينهم مسؤول جهوي.

وأضاف أن من بين المصابين الجدد كذلك مريض يقيم منذ فترة بالمستشفى الجهوي حسين بوزيان بقفصة.

ويرتفع بذلك عدد المصابين بوباء كورونا بجهة قفصة منذ يوم الاعلان عن أوّل إصابة ببلادنا يوم 2 مارس 2020 إلى ثماني إصابات , منها إصابة تعافت تماما.

وحسب مصادر طبّية بالجهة فقذ تمّ إلى حدّ الان إيواء مصابتين بهذا الفيروس بالمستشفى الجهوي بقفصة ونقل مصابين آخرين إلى المستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة وإلى مستشفى عبد الرحمان مامي للامراض الصدرية بأريانة. وبخصوص حالة المصابتين المقييمتان بمستشفى قفصة فقد وصف المدير الجهوي حالتهما الصحّية ب « المستقرّة ».

وكثّفت الفرق الطبّية وشبه الطبّية بقفصة منذ الاعلان يوم الاربعاء الماضي عن أربع إصابات بفيروس كورونا عمليّات التقصّي ومسح المخالطين مباشرة لهؤلاء المصابين بمعتمديتي قفصة الجنوبية والمتلوي حيث قامت منذ يوم الخميس الماضي وإلى غاية أمس الجمعة برفع 144 عينّة قصد إخضاعها بالمخابر للتحاليل الخاصة بفيروس كورونا , منها 105 عيّنة تمّ الاعلان عن نتائجها اليوم السبت على أن يتمّ في الساعات القادمة الاعلان عن نتائج بقيّة العيّنات وعددها 39.

ولفت المدير الجهوي أنّ عمليّات التفصّي ورفع العيّنات ستتواصل وسوف تتّسع دائرتها لتشكل المخالطين والمحيطين بالاصابات الثلاث الجديدة المعلن عنها اليوم السبت.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa