البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

المندوبية-الجهوية-للتربية-بقفصة-640x411

قفصة : تواصل أشغال تهيئة وصيانة عدد من المؤسسات التربوية استعدادا للعودة المدرسية المقبلة

في اطار الإستعداد للعودة المدرسية لسنة 2018-2019 تواصل المندوبية الجهوية للتربية بقفصة انجاز جملة من المشاريع لتهيئة وصيانة عدد من المؤسسات التربوية بالجهة.

وفي هذا الصدد، أفادت رئيسة مصلحة البناءات والصيانة والتصرف في الممتلكات بالمندوبية الجهوية للتربية بقفصة الفة برهومي لمراسل وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة بأن مشاريع التهيئة والصيانة تشمل المدرسة الاعدادية بالمظيلة بتهيئة الساحة، وبناء حجرات ملابس، وقاعة للأساتذة، والمركب الاداري، والوحدات الصحية، والشبكة الكهربائية، بكلفة الجملية تقدّر ب993 ألف دينار وبنسبة تقدم في الأشغال بـلغت 60 بالمائة.

وأضافت أنه من المؤمل الانتهاء من هذه الأشغال في موفى شهر ديسمبر، مؤكدة أنها لن تؤثر على السير العادي للدروس، وفق قولها.

وأشارت إلى أنه تم الانطلاق منذ شهر جوان الماضي في تهيئة المدرسة الاعدادية بمعتمدية أم العرايس والمدرسة الاعدادية حي الشباب بقفصة المدينة بكلفة جملية قدرت ب1.3 مليون دينار وبتمويل مشترك مع البنك الأوروبي للاستثمار، حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال 30 بالمائة.

وفي ذات الإطار، تم اليوم الخميس، التسلم الوقتي لمشروع بناء مطبخ وقاعة أكل وبيت تبريد بالمعهد الثانوي بالعيايشة من معتمدية بلخير والذي قدرت كلفة انجازه الجملية بـ388 ألف دينار، وفق ذات المصدر.

أشارت برهومي إلى أن مشاريع التهيئة والصيانة شملت عددا من المدارس الإبتدائية بكل من كاف دربي بمعتمدية قفصة الجنوبية والعمايمية 1 والعمايمية 2 بمعتمدية سيدي عيش بكلفة جملية قدرت ب 414 ألف دينار وبلغت نسبة تقدم الاشغال فيها 40 بالمائة.

ولاحظت أن معظم اشغال تهيئة وصيانة هذه المؤسسات التربوية تشهد نسقا بطيئا في عملية إنجازها وذلك بسبب عدم توفر اعتمادات الدفع للمقاولات المكلفة بإنجازها.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa