البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مهرجان المدينة القطار

قفصة : تواصل فعاليات مهرجان المدينة بمعتمدية القطار إلى غاية يوم 28 أفريل 2022

تتواصل اليوم الاثنين فعاليات مهرجان المدينة بمعتمدية القطار من ولاية قفصة في دورته الأولى التي كانت انطلقت يوم السبت الماضي بفضاء دار الثقافة الشاذلي القطاري وتتواصل إلى غاية يوم 28 من شهر أفريل 2022.

ويقام المهرجان ببادرة من جمعية أحباء دار الثقافة الشاذلي القطاري وبالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة. وأفاد مدير دار الثقافة، وسام طالب، أن هذه الدورة الأولى لمهرجان المدينة تتميز ببرمجة متنوعة حيث كان الافتتاح بعرض موسيقى لمجموعة نادي الموسيقى بدار الثقافة الشاذلي القطاري، وسهر الجمهور في اليوم الثاني مع عرض فني بقيادة صابر جمال بعنوان  » ترانيم » إضافة إلى تأثيث عرض تنشيطي موجه للأطفال بعنوان « عالم المواهب ».

وأضاف وسام طالب في تصريح لوات، أن عرض اليوم الاثنين سيكون بعنوان « بدور » بقيادة رشدي دبش، مشيرا إلى أن لجنة التنظيم اختارت في هذه الدورة الأولى للمهرجان تخصيص حيز من العروض للإنشاد الصوفي من خلال عرضين : الاول سيؤمن قيادته عبد الرحمان الفزاني، والثاني بقيادة قليعي جمال في حين سيختتم المهرجان بعرض مسرحي حكواتي بعنوان »الدنيا خرافة » لجمعية القطار للمسرح.

وبيّن مدير دار الثقافة أن هذا المهرجان مثل فرصة لإحياء المشهد الثقافي بمعتمدية القطار خلال شهر رمضان خاصة وأن الأنشطة الثقافية كانت متوقفة خلال السنتين الماضيين بسبب تفشي فيروس كورونا.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa