البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

قفصة-ترحب-بكم-640x4111

قفصة : عدد من رؤساء القائمات المترشحة بدائرة المظيلة يستنكرون إيقاف سير العملية الانتخابية بمدينتهم

استنكر عدد من رؤساء القائمات المترشحة للانتخابات البلدية بدائرة المظيلة من ولاية قفصة، ما جرى، اليوم الاحد، من إيقاف لسير العملية الانتخابية بمدينتهم، بعد أن توقّفت، منذ الساعات الاولى من بدء عملية الاقتراع.

وأجمع رؤساء قائمات، على غرار حزب حركة النهضة وحزب حركة نداء تونس وحزب الخضر للتقدّم وأيضا رؤساء قائمة « اتحاد المظيلة  » و قائمة « التوافق » المستقلتان، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، على إدانة واستنكار ما جدّ، اليوم، من أخطاء وصفوها بالفادحة بخصوص عدد وترتيب القائمات المترشحة في أوراق التصويب وغياب قائمات أخرى في أوراق التصويت، محمّلين المسؤولية في ذلك للهيئتين العليا والفرعية للانتخابات.

وطالب، في هذا السياق، رئيس قائمة حزب حركة نداء تونس المترشحة بالمظيلة، حافظ هنشيري، بفتح بحث تحقيقي قضائي حول هذه التجاوزات وتحميل المسؤوليات للاطراف التي تسببت في ذلك.

ودعا، من ناحيته، رئيس القائمة المستقلة « اتحاد المظيلة « ، سديرة خميلة ،إلى تدارك هذا الخطأ الذي تسبّب في « تململ وتذمّر في صفوف أهالي المدينة »، فيما أكدت رئيسة قائمة حزب حركة النهضة، مباركة خوالدية، أن الهيئة الفرعية بقفصة والهيئة العليا بتونس تتحمّلان المسؤولية الكاملة في ما حدث، قائلة  » انّه على الهيئة وفي حال عجزت عن تدارك الاخطاء التي ارتكبتها، أن تقوم بتأجيل هذه الانتخابات بدائرة المظيلة ».

وطالب رئيس القائمة المستقلة « التوافق »، محمد يحياوي، من ناحيته بإيقاف العملية الانتخابية، اليوم ، بالمظيلة، وتحديد موعد آخر لها محمّلا المسؤولية للهيئة الفرعية، قائلا « انها هيئة غير محايدة « .

وبدوره، اقترح رئيس قائمة حزب الخضر للتقدّم، عثمان عكرمي، تأجيل الانتخابات البلدية بدائرة المظيلة، مضيفا أنه تم تكليف عدل منفذ من قبل عدد من القائمات المترشحة بالمظيلة لمعاينة ما جرى وخاصة الاضرار التي لحقت القائمات المترشحة جرّاء الاخطاء التي حصلت.

وقد توقّفت عملية التصويت بمراكز الاقتراع بالمدارس الابتدائية حي النسيم، والحي العصري، والمنجم، والتوفيق، والقرية، وبرج العكارمة ،بالمظيلة، على إثر تسجيل إشكاليات بعدد من مكاتب الاقتراع بالمظيلة تتعلّق بالخصوص بعدد وترتيب القائمات المترشحة في أوراق التصويت، من ذلك مثلا ما تمّ في أحد مكاتب مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية بحي النسيم، حين تم فتح رزمة أوراق التصويت ولاحظ رئيس المركز أنها تحتوي على 12 قائمة عوض 9 قائمات مترشحة بالمنطقة.

وترشّحت بدائرة المظيلة تسع قائمات منها 3 حزبية (حزب حركة النهضة وحزب حركة نداء تونس و حزب الخضر للتقدم) و5 قائمات مستقلة (« التوافق » و »شباب المظيلة » و »المظيلة في القلب » وقائمة « اصلاح واعمار » وقائمة « اتحاد المظيلة « ) وقائمة واحدة ائتلافية للجبهة الشعبية.

ويبلغ عدد الناخبين بهذه الدائرة 8 آلاف و 890 ناخبا وناخبة، في ما يتكوّن مجلسها البلدي من 18 مقعدا.

يذكر أنه توقفت عملية التصويت للإنتخابات البلدية بعدد من مراكز الإقتراع بدائرة المظيلة، من ولاية قفصة، بعد انطلاقها بوقت قصير، بسبب عدة إشكاليات تهم عدد وترتيب القائمات المترشحة في أوراق التصويت ولازالت متوقفة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa