البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

عمليّة بيضاء

قفصة: عملية بيضاء للحماية المدنية للتدرب حول اندلاع حريق بالمعهد الثانوي حي الشباب

نظّمت الادارة الجهوية للحماية المدنية بقفصة اليوم الاثنين عمليّة بيضاء تطبيقية حول اندلاع حريق بالمعهد الثانوي حي الشباب، بمشاركة ضبّاط وأطبّاء وأعوان حماية مدنية ومتطوّعون عن جمعية « التطوّع » في خدمة الحماية المدنية، وذلك إيذانا بانطلاق الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية الموافق لغرة مارس القادم، والذي وضعته المنظمة الدولية للحماية المدنية هذه السنة تحت شعار « سلامة الاطفال مسؤوليتنا ».
وأوضح المدير الجهوي للحماية المدنية العقيد حاتم القيزاني في تصريح لمراسلة (وكالة تونس افريقيا للانباء) بالجهة أن « إختيار اندلاع حريق بمبيت التلاميذ بمعهد حي الشباب كمحور لهذه العملية البيضاء، يندرج ضمن محور الاحتفالات هذا العام باليوم العالمي للحماية المدنية في ضمان سلامة الاطفال وحمايتهم، باعتبار أن ذلك هو مسؤولية الجميع »، واضاف أن « الفقرات التي تعتزم الادارة الجهوية للحماية المدنية بقفصة تنظيمها تتناغم مع الشعار الذي وضعته المنظمة الدولية للحماية المدنية ».
ومن المبرمج، حسب القيزاني « أن تقام بمختلف مناطق الولاية وخاصة بالمنشآت التربوية وبرياض الاطفال وبالمؤسسات المعنية بأنشطة الاطفال، تظاهرات تحسيسية وتوعوية حول سلامة الاطفال وآليات التدخل في حال تهدّدت سلامتهم ».
واعتبر ذات المصدر أن « إشراك متطوعين من المجتمع المدني في هذه التظاهرات والعمليات البيضاء، هو تكريس لمبدأ إعتبار هؤلاء المتطوعين من ضمن أهمّ الآليات التي تستعملها الحماية المدنية في التدخلات الميدانية او التحسيسية من توعية وتثقيف، والتي تقوم بها الحماية المدنية في العمل الوقائي ».
وتمثلت العملية البيضاء في تدخل أعوان الحماية المدنية لإطفاء حريق إندلع بمبيت المعهد الثانوي حي الشباب بمدينة قفصة وإنقاذ عدد من المصابين بحروق واختناق جرّاء هذا الحريق وإسعافهم، وقد استعملت الحماية المدنية في هذه العملية التطبيقية معدّاتها وآلياتها من شاحنات إطفاء الحرائق وسيارات إسعاف وغيره من مستلزمات الاطفاء والانقاذ والاسعاف.
وأفاد المدير الجهوي للحماية المدنية بقفصة من جهة أخرى أنّه تمّ مؤخرا « بعث 12 ناديا في خدمة الحماية المدنية بعدد من المؤسسات التربوية بالجهة وذلك بالشراكة مع جمعية ‘عنّا حلم’ بهدف الاسهام في تكريس قيم التطوع ودعم آليات حماية الاطفال ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa