البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

انتخابات 4

قفصة : فتح بحث للتثبت في حادثة عنف بالمتلوي تعرّضت لها قائمة حزبية مترشحة

ذكر رئيس الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بقفصة محمد الشريف لمراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة، أن الهيئة قرّرت فتح بحث للتثبّت في حادثة العنف التي جدّت امس الخميس 3 ماي 2018 بالدائرة البلدية بالمتلوي من ولاية قفصة و »تقول قائمة حركة نداء تونس إنّ عددا من مرشّحيها و انصار لهم قد تعرّضوا الى اعتداءات أثناء نشاط دعائي لهم « .

وأضاف ذات المصدر أنّ الهيئة تلّقت إعلاما من المنسّق المحّلّي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالدائرة الانتخابية بالمتلوي بهذه الحادثة، كما تلقّت شكاية من قائمة حزب حركة نداء تونس.

وأضاف أن البحث سيتركّز حول إن كان هذا العنف قد تمّ أثناء القيام بنشاط انتخابي وأيضا إن كان هذا العنف قد طال مترشحين للانتخابات البلدية أو أنصارا لهم.

من جهته، قال المنسّق المحلّي لحزب حركة نداء تونس بالمتلوي، نزار ماجدي، إن « مترشحين بقائمة لهذا الحزب وأنصار لهم قد تعرّضوا، صباح اليوم، إلى اعتداءات أثناء نشاط دعائي بمنطقة  » وادي الارطة  » ، مضيفا أن هذا العنف تضرّر منه عدد من أنصار قائمة هذا الحزب وأنّ قائمته قد تقدّمت بشكاية للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات وأيضا بشكاية بمنطقة الامن الوطني بالمتلوي.

وبيّن رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقفصة، من ناحية أخرى، أنّه سيتمّ في هذا البحث الاستناد إلى محاضر المخالفات التي أعدّها مراقبو الحملة الانتخابية بالمتلوي وإلى تقرير المنسّق المحلّي للهيئة بنفس المدينة.

وأشار أيضا إلى أنّه سيتمّ استدعاء قائمة حركة نداء تونس والقائمة الاخرى التي « تنسب لها هذه القائمة أعمال العنف « .

 

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa