البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الاتحاد الجهوي للشغل بقفصــة

لجنة جهويّة للدفاع عن جهة قفصة تُحدّد موعد إصدار بيانها الأوّل

تقرّر تشكيل « اللّجنة الجهوية للدفاع عن قفصة » ستُصدر اليوم الثلاثاء 09 فيفري أوّل بيان لها تشرح فيه جملة المشاكل التي تعاني منها الجهة، وتسبّبت في كلّ الاحتقان الاجتماعي الذي يُهدّد السلم الاجتماعي بكامل الولاية، وفق ما صرّح به لإذاعة قفصة، الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي للشغل علي عبد الله.

وأوضح المصدر ذاته، أنّ الاتّفاق على تشكيل هذه اللّجنة جاء في اجتماع التأم مساء أمس الاثنين 08 فيفري بدار الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة، ضمّ أغلب مكوّنات المجتمع المدني بالجهة وعلى رأسها المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة تدارس خلاله الحاضرون الوضع بالجهة وسبل تحقيق مطالب سكّانها المشروعة والملحّة في التنمية والتشغيل وسلامة البيئة.

وأضاف علي عبد الله، بأنّ الحاضرين أجمعوا على تردّي الأوضاع بجهة قفصة على جميع الأصعدة وفي جميع مناحي الحياة، محمّلين المسؤولية إلى ما أسماها سياسة التّهميش المتعمّدة التي تنتهجها الحكومة تجاه الجهة وأهلها.

وكشف أنّ « اللّجنة الجهوية للدفاع عن قفصة »، ستعلن في البيان المقرّر أن تُصدره اليوم الثلاثاء عقد ندوة صحفيّة هذا الأسبوع لمزيد شرح رؤى اللّجنة وأهدافها وبرنامجها وخطواتها النضاليّة المستقبليّة في الدفاع عن الجهة وأبنائها في صورة عدم استجابة السلط الجهوية والوطنية إلى مطالب سكّان الجهة المشروعة.

وأعلن أنّ الحاضرين اتّفقوا على تكوين عدّة لجان لإنجاز المهام التالية:

- لجنة للاتّصال بالمعتصمين في مختلف أنحاء الولاية.

- لجنة لإعداد البيان الأوّل وإصداره.

- لجنة لإعداد مشروع للتنمية والتشغيل والسلامة البيئية بالجهة.

- لجنة للإعلام

- لجنة للإعداد اللّوجستي والمادي للتحرّكات النضالية (في صورة عدم استجابة السلط للمطالب).

تصريح الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي للشغل بقفصة علي عبد الله 

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa