البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

والي_قفصة_الطيب_الزارعي_20-05-2015

قفصة: والي قفصة يؤكد تكوين لجنة لمتابعة وتسريع إنجاز الإجراءات المعلنة في المجلس الوزاري

أفاد والي قفصة الطيب الزارعي بأنّ نسب البطالة بالجهة مرتفعة كثيرا سيّما بين خرّيجي التعليم العالي معبّرا الأربعاء في لقاء مع إذاعة قفصة ضمن برنامج « حديث الساعة » عن تفّهمه لمطالب التنمية والتشغيل بمختلف المعتمديات وحرص الشباب على إيجاد موطن عمل أو مورد رزق يحفظ كرامته مشدّدا في الوقت ذاته على الدور المحوري للحكومة والسلط الجهوية في الاستجابة لهذه المطالب.

وبعد أن بيّن أهمية الإجراءات التي تم إقرارها في المجلس الوزاري الأخير لفائدة ولاية قفصة  في مجالي التنمية والتشغيل، أكد الطيب الزارعي ضرورة التشاور والتحاور إن وجد نقص في إحدى المعتمديات ولم تشملها القرارات مشيرا إلى أنّ الاتصالات متواصلة مع مختلف مكونات المجتمع المدني ومع الشباب المعتصم في هذا الشأن.

|

في سياق متّصل أعلن والي قفصة النيّة إلى تكوين لجنة تتولّى متابعة التسريع في إنجاز مختلف الإجراءات المعلنة لفائدة ولاية قفصة.

وأوضح الوالي أنّ اللجنة ستضم عديد الأطراف جهوية ووطنية إلى جانب مكونات المجتمع المدني وممثّلين عن كلّ معتمدية، وستعكف مباشرة إثر تكوينها على متابعة التكوين والتأهيل والانتداب المباشر في شركة فسفاط قفصة والانطلاق الفوري في سدّ حاجيات الشركة من الموارد البشرية بالنسبة للفترة 2016 2018  والمقدرة بحوالي 1500 عون.

|

كما تحدّث والي قفصة عن إحداث بلدية بسيدي عيش وإعطاء إشارة الانطلاق اليوم الأربعاء في إنجاز مخطط المعبر الحدودي والطريق المؤدية إلى منطقة سيدي بوبكر وعقلة أولاد حمد مشيرا في السياق ذاته إلى التوجه قريبا نحو تدعيم الخدمات الإدارية بمختلف المعتمديات بما من شأنه أن ييسّر للمواطن قضاء شؤونه.

|

وفي سياق آخر تحدّث والي قفصة الطيب الزارعي عن مسألة المراجعة والتدقيق  في الانتدابات بشركة البيئة والغراسة بقفصة مؤكدا في هذا الصدد أنّه سيتم تكوين لجنة تضمّ مختلف الأطراف الفاعلة بولاية قفصة لمتابعة قرارات التشغيل إلى جانب العمل على تقييم أساليب التصرف في شركة فسفاط قفصة وتفعيل قرار القيام بعملية التدقيق في التعهدات السابقة في التشغيل والانطلاق في إعداد برنامج سدّ حاجيات شركة فسفاط قفصة من الموارد البشرية وتفعيل شركات البيئة من خلال ضبط عملها وآلية إسداء الخدمات مع الهياكل المنتفعة من نشاطها.

وأشار أيضا إلى أنّه تم تكليف الوزير لدى رئيس الحكومة المكلّف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني كمال الجندوبي للإشراف على هذه اللجنة حتى تقوم بمهمّتها على أكمل وجه في غضون ثلاثة أشهر على أقصى تقدير.

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa