البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

4639aa285e83f5affcedb7b4a9e196e9

كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول شمال أوروبا و إفريقيا المنعقد في كوبنهاغن

ترأس منير بن رجيبة، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الوفد التونسي المشارك في الدورة 21 لاجتماع وزراء خارجية دول شمال أوروبا – إفريقيا المنعقد يومي 2 و3 ماي الجاري بالعاصمة الدنماركية كوبنهاغن تحت عنوان « النظام المتعدد الأطراف وتنامي التجارة والاستثمارات».

وقد أكد كاتب الدولة خلال هذا الاجتماع على الحاجة العاجلة للتسريع في إصلاح منظومة الحوكمة الدولية بما يستجيب للتغيرات التي يشهدها العالم ويحقق النجاعة المطلوبة لإرساء السلام والاستقرار والأمن ولبناء نظام متعدد الأطراف يساهم في تحقيق العدل والتنمية بجميع المناطق خاصة في القارة الإفريقية، وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية.

ودعا كاتب الدولة في هذا الإطار الدول المشاركة إلى تعزيز جهودها من أجل مكافحة التدفقات غير الشرعية للأموال ومساعدة الدول على استرجاع أموالها المنهوبة بالخارج والتخفيف من ديون الدول النامية خصوصا عبر تحويل هذه الديون إلى استثمارات تعود بالنفع على شعوبها. كما دعا إلى إعادة تقييم دور وكالات التصنيف حتى لا تشكل في المستقبل عائقا أمام نفاذ الدول النامية إلى التمويلات الدولية.

وتوجه كاتب الدولة إلى المشاركين في هذا الاجتماع بنداء من أجل تعزيز الجهود للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإنهاء الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية ورفع الحصار الجائر على الشعب الفلسطيني.

وقد كان لكاتب الدولة لقاءات ثنائية على هامش مشاركته في الاجتماع المذكور مع عدد من الوزراء والمسؤولين السامين من الدول الشقيقة والصديقة على غرار ليبيا والكوت ديفوار وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأيسلندا والنرويج تناولت سبل تعزيز التعاون والشراكة بما يخدم المصلحة المشتركة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa