البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Clandestins tunisiens2_14082014181223

كاتب الدولة للهجرة : لجنة البحث والتحري عن المفقودين تنطلق في عملها بداية الأسبوع القادم

أفاد كاتب الدولة للهجرة والإدماج الاجتماعي بلقاسم الصابري امس الثلاثاء  خلال أشغال الجامعة الصيفية لحركة نداء التونسيين بالخارج  أن لجنة البحث والتحري عن المفقودين البالغ عددهم نحو 503 مفقودا ستنطلق في عملها بداية الأسبوع القادم بعد استكمال تركيبتها.

وأكد أنه قد تم يوم 3 أوت 2015 تجاوز عقبة التجاذبات الحاصلة بين عائلات المفقودين  والاتفاق على تمش واضح على مستوى تمثيليتهم في هذه اللجنة من أجل الشروع في العمل في أقرب الآجال.

وتنطلق اللجنة مطلع الأسبوع القادم في عملية البحث والتحري حول المفقودين  إذ أوضح الصابري أنه تم الاتصال بوزارة الداخلية  للحصول على البصمة الجينية لكل المفقودين الذين تم الحصول على بطاقات تعريفهم الوطنية ومقارنتها عند تحول الفريق المكلف بالتنقل إلى ايطاليا بالبصمات الجينية التي أعدتها السلطات الايطالية.

كما أشار إلى أن عددا من العائلات قامت باجراء فحص الحمض الجيني قصد مقارنته بالحمض الجيني ل  5 أو 6 جثث تونسية موجودة في ايطاليا بما يمكن من تحديد هويتها.

وتضم هذه اللجنة التي تعمل على وضع حد لمعاناة عائلات المفقودين وتقديم إجابات واضحة لها حول مصير أبنائها  في عضويتها ممثلين عن وزارات الدفاع والداخلية والشؤون الاجتماعية والعدل  بالإضافة إلى ممثلين عن هياكل المجتمع المدني المهتمة بالهجرة وأسر المفقودين ومختص في الطب الشرعي.

وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa