البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

e

لا إصابات بكورونا في صفوف الجالية التونسية في إيطاليا

أكّد امس الأحد 24 فيفري 2020 النائب مجدي كرباعي مقيم في ايطاليا، أنّه على اتصال متواصل مع القنصلية التونسية في إيطاليا بخصوص تفشي فيروس كورونا في البلاد مشيرا إلى عدم تسجيل إصابات في صفوف الجالية التونسية في إيطاليا حسب ما أكّده سفير تونس في ايطاليا معز السيناوي.

ودعت قنصليتا تونس بجنوة وميلانو الإيطاليتين أفراد الجالية التونسيّة المقيمين بهما إلى اتباع توصيات السلطات الإيطالية المركزية والجهوية الخاصة بإجراءات الوقاية من الإصابة بفيروس « كورونا ».

وفي هذا الصدد ذكّرت قنصليّة تونس بجنوة، في بلاغ لها امس الأحد، بالإجراءات التي يجب اتباعها لتجنّب الإصابة بفيروس « كورونا »، مؤكّدة في الآن نفسه أنّه يمكن للجالية التونسيّة، على إثر الإعلان عن ظهور إصابات بالفيروس بمقاطعتي بيامنتي واميليا رومانيا، التواصل مع مصالحها للاستفسار أو للإعلام عن أية معلومة في هذا الخصوص عبر صفحة الفايسبوك الرسمية للقنصلية كامل أيام الأسبوع.

من جانبها أكّدت قنصليّة تونس بميلانو على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائيّة لتجنّب الإصابة بفيروس كورونا، مؤكّدة وجود خلية متابعة وإعلام تم تركيزها صلب القنصلية العامة للإجابة عن الاستفسارت المرتبطة بموضوع فيروس كورونا الجديد أو لتلقي معلومات في الغرض وذلك كامل أيام الأسبوع.

يذكر أنّ عدد حالات الإصابة بفيروس « كورونا » بلغ في إيطاليا 130 حالة أغلبها بمنطقة « لومبارديا »، التي ارتفع عدد حالات الإصابة بها اليوم الأحد إلى 90 من 54 في اليوم السابق، وكذلك منطقة « فينيتو » التي سجّلت 25 حالة إصابة بالفيروس بينها اثنتان في البندقية.

واتخذت إيطاليا إجراءات متسارعة، امس الأحد، لاحتواء تفشي فيروس كورونا، وهو الأكبر في أوروبا، وأغلقت البلدات الأكثر تضررا وحظرت التجمعات العامة في عديد المناطق شمال البلاد.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa