البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

ندوة صحة

لجنة التحقيق في وفاة الرضّع تؤكد أنّ أطرافا من خارج مستشفى الرابطة تدخلت لعدم إجراء التحاليل لمعرفة مصدر الجرثومة المتسببة في الفاجعة

أثبتت التحاليل التي قامت بها اللجنة الطبية للتحقيق في أسباب وفاة الرضع بمركز التوليد وطب الرضيع وسيلة بورقيبة، وجود جرثومة في أكياس المستحضر الغذائي الذي يقدم للرضع، تسربت من خارج القسم خلال عملية التحضير، وفق ما اعلن عنه رئيس اللجنة محمد الدوعاجي اليوم الخميس في ندوة صحفية بوزارة الصحة.

من جهته، أكد اليوم رئيس لجنة التحقيق في فاجعة وفاة الرضع محمد الدوعاجي أن هناك إخلالات وغياب حوكمة في التسيير بقاعة إعداد أكياس الدواء. وأقر الدوعاجي بوجود عدم احترام لبعض القواعد المعمول بها إضافة إلى غياب الصيانة.

وشدد المتحدث خلال الندوة الصحفية على أن هذه الإخلالات لا ترتقي لأخطاء.

كما أشار رئيس اللجنة محمد الدوعاجي إلى تدخل أطراف خارجية من خارج المستشفى أعطت الأوامر لعدم إجراء التحاليل للأعوان لمعرفة كيفية وصول الجرثومة لقاعة إعداد المستحضر الغذائي الذي تسبب في وفاة الرضع مضيفا أن التحاليل طبية بحتة كان هدفها التعرف على كيفية تسرب الجرثومة من قسم التوليد إلى القاعة وليس للتعرف على الأشخاص الحاملين لها.

رئيس اللجنة محمد الدوعاجي : 

|

من جانبها أكدت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ أنها ستتم محاسبة كل من يثبت تورطه في الاخلالات التي كشفت عنها النتائج النهائية للتحقيق في وفاة ولدان الرابطة.

وأوضحت أن النتائج بيّنت أن الاخلالات متعلقة بقاعة إعداد أكياس المستحضر الغذائي، مشيرة إلى إقرار إعادة تأهيل كل أقسام التوليد خاصة التي تتضمن قاعات بيضاء لإعداد المستحضر.

من جانبها، أكدت لجنة التحقيق أن النتائج أثبت وجود إخلالات وليست أخطاء.

وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ : 

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa