البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

lotfi_ben_jeddou

لطفي بن جدو يدعو إلى احداث لجنة تشريعية صلب مجلس نواب الشعب تعنى بتفعيل باب السلطة المحلية

دعا وزير الداخلية لطفي بن جدو  الى احداث لجنة تشريعية على مستوى مجلس نواب الشعب تعنى بتفعيل باب السلطة المحلية ومناقشة القوانين المتصلة باللامركزية والادارة المحلية  بما يمكن من اجراء الانتخابات البلدية في أسرع الاجال.

كما أوصى بن جدو  خلال ندوة وطنية  انتظمت اليوم الثلاثاء بالعاصمة حول  أسس صياغة قانون الانتخابات البلدية والجهوية ومراجعة القانون الاساسي بتكوين لجنة صلب وزارة الداخلية  تهتم بصياغة مجلة اللامركزية  قصد توحيد النصوص القانونية المتعلقة بالجماعات المحلية.

ولاحظ ان الحراك الشعبي الذى عرفته البلاد ابان الثورة  كشف عن عدة نقائص هيكلية وصعوبات على مستوى اللامركزية  بما يستدعي الاسراع في مراجعة منظومة اللامركزية الحالية واستبدالها بمنظومة جديدة  من خلال ترجمة النصوص الدستورية في الباب المتعلق بالسلطة المحلية الى قوانين اساسية تكون خير ركيزة للعمل البلدي.

وبين الوزير  أن تحقيق اللامركزية  يتطلب تكريس الديمقراطية المحلية  باعتبارها الضامن الوحيد لارساء العدالة الاجتماعية والسلم الاجتماعي ومعالجة مشاكل المواطنين اليومية والاستجابة الى تطلعاتهم وتلبية حاجياتهم المحلية  انطلاقا من مبدأ الديمقراطية المحلية والتشاركية.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa