البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

map_kass

لقاء يجمع وفدا نيابيا عن جهة القصرين برئيس الحكومة

أفاد النائب بكتلة الجبهة الشعبية عن ولاية القصرين أيمن العلوي، بأنّ لقاء جمع اليوم الأربعاء نوابا عن جهته برئيس الحكومة يوسف الشاهد وعدد من أعضاء الحكومة في قصر الحكومة بالقصبة، تم التأكيد خلاله بالخصوص على ضرورة فتح باب جدي للتفاوض حول الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والتنموية في الجهة.

وبيّن العلوي، في تصريح صحفي بمجلس نواب الشعب بباردو، أنّ هذه الأوضاع تشمل صعوبة التمويل بالنسبة إلى المؤسسات الصغرى والمتوسطة، وغياب الاستثمارات، والإشكاليات التي يواجهها معمل الحلفاء، واكتظاظ المؤسسات التربوية، ونقص المعدات والأدوية في المؤسسات الصحية، وأصحاب الشهادات المعطلين عن العمل المعتصمين في مختلف المعتمديات.

وأضاف أنّ اللقاء تطرق كذلك إلى وضعية البنية الأساسية في الجهة وخاصة خط السكة الحديدية الموجود في قلب مدينة القصرين، وتأكيد ضرورة إزالته لمّا يمثّله من تعطيل للحياة اليومية والتنمية بصفة عامة، إضافة إلى النقص الكبير للإطارات على مستوى الولاية والمعتمديات، بما يحول دون الاستجابة لطلبات المواطنين والمستثمرين.

كما صرّح بأنّه تم الاتفاق على إمهال الحكومة مدة شهر للنظر في مختلف هذه الصعوبات وإجابة الوفد النيابي، مؤكدا « أنّ هذه المطالب ملحة لجهة القصرين التي تُعدّ مدخلا للاستقرار الأمني والاقتصادي والاجتماعي وتستوجب التعاطي معها بكلّ جدّية »، وفق قوله.

وذكر أنّه تمت برمجة لقاء اليوم مع رئيس الحكومة قبل تحديد موعد الجلسة العامة ليوم أمس الثلاثاء التي خُصّصت للوضع التنموي في جهات الشمال الغربي.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa