البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الأرصاد العالمية تحذر من موجة حر تكتسح العالم

لمجابهة ارتفاع درجات الحرارة : وزارة الصحة تدعو الى اتخاذ اجراءات وقائية

دعت وزارة الصحة المواطنين الى اتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية في فصل الصيف بهدف حماية صحتهم من أخطار صحية قد تطالهم تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة بداية من اليوم.

ونبهت الوزارة في بلاغ لها ، من أن الارتفاع المتوقع لدرجات الحرارة بتونس بداية من اليوم وخلال الأيام القادمة من شأنه أن يؤدي الى ظهور بعض المشاكل الصحية مثل ضربة الشمس والجفاف من الماء خصوصا لدى المسنين والأطفال والرضع والنساء الحوامل وحاملي الأمراض المزمنة.

وأوصت بالحرص على شرب الماء بكمية لا تقل عن اللتر والنصف يوميا حتى في غياب الشعور بالعطش مع تفادي المشروبات التي تحتوي على السكريات والمنبهات كالقهوة والشاي.

وأكد البلاغ ضرورة الحرص على تناول الوجبات التي تحافظ على الأملاح المعدنية، مشيرا الى وجوب تجنب الافراط في بذل المجهود البدني وتمكين الجسم من الراحة اللازمة بأخذ نصيب من النوم في القيلولة في مكان بارد ومظلم تتوفر به التهوئة الكافية.

في مقابل ذلك دعت الوزارة المواطنين في صورة الخروج الى الشارع الى تفادي التعرّض لأشعة الشمس في أوقات ذروة الحرارة مع الحرص على المشي في الظل ووضع قبعات عريضة على الرأس، مؤكدة ضرورة ارتداء لباس قطني فضفاض وغير داكن.

عمر العبدلي كاهية مدير الصحة البيئية بقفصة يقدم مزيدا من النصائح لمجابهة موجة الحر : 

|

 

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa