البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اجتماع مجلس الوزراء_المصادقة على إحداث مركز دراسات عسكرية09-03-2016_1

مجلس الوزراء يصادق على 5 أوامر حكومية ينص أحدها على إحداث مركز في البحوث العسكريّة

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد شوكات، أنّ مجلس الوزراء المنعقد اليوم الأربعاء بقصر الحكومة بالقصبة، تحت إشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد، صادق على 5 أوامر حكومية ينص أحدها على إحداث مركز للبحوث العسكريّة.

وبيّن شوكات، أنّه تمت المصادقة على أمر حكومي تعلّق بتفويض بعض صلاحيات رئيس الحكومة إلى الوزراء طبقا للفصل 92 من الدستور بما يُكرّس الإصلاح الإداري عبر دعم مبدأ استقلالية القرار والتقليص من البيروقراطية.

وأضاف أنّ الأوامر الحكومية نصت أيضا على إسناد الوكالة العقارية الصناعية الامتيازات المنصوص عليها بالفصل 52 مكرّر من مجلة تشجيع الاستثمارات ورفع الصبغة الاشتراكية عن الأراضي التابعة للمجوعات الاشتراكية في عدد من معتمديات ولاية القصرين وهي فوسانة وسبيبة والعيون وحاسي الفريد وفريانة والقصرين الجنوبية وماجل بلعباس وسبيطلة.

وأفاد بأنّها نصّت كذلك على الانتزاع للمصلحة العمومية لقطع أرض بولاية صفاقس في إطار إنجاز الطريق السيارة صفاقس قابس وتوابعها.

وأكد أنّ المجلس الوزاري نظر كذلك في مسألة الأراضي التي ستفوّت فيها الدولة لصالح الوكالة العقارية الصناعية من أجل إنشاء مناطق صناعية في الجهات الداخلية وتهيئتها قصد استغلالها في أقرب الآجال من المستثمرين.

كما صرّح شوكات، بأنّه تمت المصادقة على مشروع قانون أساسي يتعلّق بالاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة لعام 2015 وعلى اتفاق النقل الجوّي المبرم في 27 جانفي 2016 بين تونس والبحرين.

وبين أنّ المجلس سجل من جهة أخرى ارتفاع نسبة إسناد القروض لتمويل المشاريع الصغرى والتي بلغت في موفّى فيفري الماضي 1763 قرضا بكلفة جملية بلغت 24ر8 مليون دينار بما سيساعد على إحداث حوالي 2645 موطن شغل.

وأضاف أنّ المجلس سجل كذلك ارتفاعا في عروض الشغل الموجهة لحاملي الشهادات العليا بنسبة 13ر5 بالمائة، حيث بلغت في شهر فيفري الماضي 1809 عرضا، إضافة إلى تكوين 8000 شاب وشابة في مهنة تطوير التطبيقات الجوالة في 24 ولاية.

وأفاد بأنّ المجلس تناول أيضا استعدادات وزارة التجارة لشهر رمضان القادم وما يتطلّبه ذلك من إجراءات لضمان تزويد السوق واستقرار الأسعار.

مجلس الوزراء يصادق على 5 أوامر حكومية ينص أحدها على إحداث مركز للبحوث العسكريّة09-03-2016_2مجلس الوزراء يصادق على 5 أوامر حكومية ينص أحدها على إحداث مركز للبحوث العسكريّة09-03-2016_1

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa