البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء أحمد زروق

مجلس الوزراء يُصادق على حلّ 25 مجلسا بلديا وانتزاع أرض للمصلحة العامة

أعلن الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء أحمد زرّوق اليوم الأربعاء خلال ندوة صحفية بالقصبة عقدها إثر انتهاء أشغال مجلس الوزراء بإشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد أنّ المجلس صادق على مشاريع أوامر حكومية تهمّ خاصة دفع العمل البلدي وعددا من المسائل العقارية.

وأشار إلى أنّه تمت الموافقة على 25 مشروع أمر حكومي معروض على المجلس تعلّقت بحلّ مجلس بلدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بو زيد وتعيين نيابة خصوصية بها وتنقيح الأمر عدد 384 لسنة 2011 حول تسمية نيابات خصوصية ببعض البلديات بعدد من مناطق الجمهورية.

وشمل هذا الإجراء بلديات الناظور وسليانة والجم وبوعرادة وباردو والقصيبة والثريات والبقالطة وأريانة ومكثر وزرمدين وبئر الحفي وبنان بوضر وجلمة وبنبلة المنارة والحمامات وماجل بلعباس ووادي مليز وسيدي بوزيد والسرس والعروسة وعين دراهم وغارالدماء.

وفي جانب آخر أفاد زرّوق أنّه تمت المصادقة على مشروع أمر حكومي يتعلّق بالانتزاع للمصلحة العامة لقطع أرض كائنة بولاية تونس لإنجاز خط الشبكة الحديدية السريعة القسط الأول.

وأضاف أنّ هذا المشروع يندرج في إطار استئناف تنفيذ أحد أبرز المشاريع الكبرى المعطلة منذ سنوات لأسباب عقارية وذلك لما تمثّله هذه الشبكة من أهمية محورية في تطوير منظومة النقل بمختلف ولايات تونس الكبرى.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa