البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

نائب-مجلس نواب

مجلس نواب الشعب يصادق على قرض من البنك الاوروربي للاستثمار ب166 مليون يورو

صادقت جلسة عامة انعقدت الثلاثاء 10 افريل 2018 بمجلس نواب الشعب على عقد تمويل مع البنك الاوروبي للاستثمار ب166 مليون يورو اي ما يعادل 481 مليون دينار (دون اعتبار الاداءات) للمساهمة في تمويل مشروع الطريق السيارة الوسط في جزئها الرابط بين السبيخة(القيروان) وجلمة (سيدي بوزيد) على طول 99 كيلومتر.

وسيتم سداد القرض على 30 سنة منها 4 سنوات امهال بنسبة فائدة متغيرة.

ويندرج هذا المشروع في اطار انجاز الجزء الاول من مشروع ايصال الطريق السيارة الى ولايات القيروان وسيدي بوزيد والقصرين وقفصة. ويتمثل في انجاز الطريق السيارة تونس-جلمة على مسافة 186 كيلومتر بكلفة جملية قدرت ب1423 مليون دينار (دون اعتبارات الاداءات) منها 402 مليون دينار من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي (لانجاز 87كلم بالطريق السيارة تونس-السبيخة) و481 مليون دينار من البنك الاوروبي للاستثمار (99 كلم بالسبيخة-جلمة) و540 مليون دينار من ميزانية الدولة.

وشدد النواب في تدخلاتهم على ضرورة انطلاق أشغال المشروع في الآجال المحددة وحل جميع الاشكالات العقارية المتعلقة به مثمنين توسيع شبكة الطرقات السيارة لربط المناطق الساحلية بالمناطق الداخلية وولايات الوسط ببعضها وبالعاصمة.

وفي ذات السياق دعت النائبة سعاد الزوالي الى ضرورة تفعيل قانون الانتزاع من أجل المصلحة العامة لحل الاشكالات المتعلقة بأراضي الخواص وتجاوز تعطل عديد المشاريع التنموية.

واوصى النائب محمد رمزي خميس، وزارة التجهيز باحكام المراقبة والحوكمة لإنجاز المشاريع المبرمجة في آجالها فيما طالبت النائبة محرزية العبيدي الوزارة بالسهر على حسن إنجاز مشاريع الطرقات في ظل ضعف جودة الطرقات المنجزة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa