البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مجلس وزاري سيدي بوزيد

مجلس وزاري مضيق : ولاية سيدي بوزيد ستشهد تنفيذ 38 مشروع في مجال المياه يغطي طلبات 67 الف منتفع

قرر مجلس وزاري مضيق ، خصص لولاية سيدي بوزيد ، الثلاثاء، الانطلاق في تنفيذ أشغال 38 مشروعا لتزويد الماء الصالح للشراب بالجهة ستستفيد منه 67 الف منتفع والانطلاق في تنفيذ حزمة مشاريع لتطوير امدادات مياه الشرب.
وقرر المجلس ، كذلك، الانطلاق في تنفيذ مشروع التصرف المندمج في المشاهد بالمناطق الأقل نموا بسلتة زغمار من معتمدية جلمة بكلفة 19 مليون دينار الممول من البنك العالمي للإنشاء وذلك بـغراسة 1150 هك من أشجار الزيتون بكلفة 3,5 مليون دينار..
وقررت الحكومة الانطلاق في تنفيذ مشروع التأقلم مع التغيرات المناخية « باكت  » بمنطقة « ريحانة » من معتمدية الرقاب و »العيون » من معتمدية السبالة بكلفة 30 مليون دينار الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية وانطلاق انجاز مشروع التنمية الفلاحية والريفية حول البحيرات الجبلية بمنطقة الزعافرية من معتمدية سيدي بوزيد الغربية بكلفة 10 مليون دينار الممول من البنك الألماني للتنمية.
ووافق المجلس ، كذلك، على انطلاق تنفيذ عنصر التهيئة المائية المندرج ضمن مشروع التنمية الفلاحية المندمجة بــ 07 معتمديات بكل من سيدي بوزيد الشرقية والغربية وسوق الجديد-جلمة-اولاد حفوز-الرقاب- بئر الحفي بكلفة 1.931 مليون دينار و انطلاق الدراسات لإنجاز 300 كلم من المسالك الفلاحية .
وقرر تخصيص مبلغ 330 الف دينار لصيانة محطات الضخ وتعهد شبكات الري واقتناء عدادات مائية بكافة معتمديات الولاية سنة 2020 وتعهد مشاريع الماء الصالح للشرب لفائدة حوالي 5860 منتفع وإعادة تجهيز 6 آبار عميقة وكهربة 2 آبار عميقة بكل من التقاسيم الغربية من معتمدية منزل بوزيان و القفا من معتمدية أولاد حفوز سنة 2020 بكلفة 350 الف دينار.
واتخذ المجلس قرار بحفر بئر عميقة صالحة للشرب بالمعاذر الزعايرية من معتمدية منزل بوزيان بكلفة 200 ألف دينار وانجاز اشغال للمحافظة على المياه والتربة بكل من معتمديات سوق الجديد، المزونة منزل بوزيان، أولاد حفوز والسعيدة سنة 2020 بكلفة 341 ألف دينار.
وانتهي المجلس الى اجراء يقضي بانجاز دراسة لإحداث منطقة سقوية بالمياه المعالجة بمعتمدية المزونة سنة 2020 و بناء مقر جديد لخلية الإرشاد الفلاحي بمعتمدية المزونة سنة 2020 بكلفة 120 الف دينار.
يذكر ان المجلس الوزاري حول ولاية سيدي بوزيد وافق على قائمة تضم 95 قرارا وشملت هذه القرارات تطوير البنية التحتية وتطوير شبكة امداد المياه والنهوض بالقطاع الصحي.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa