البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

a_35_rqs5vh4_.jpg_

مجموعة ال 32 بالنداء : تركيبة اللجنة المكلفة بحل الازمة تشكو اختلالا ودورها يجب أن يقتصر على وضع تصور عام للمؤتمر

اعتبرت مجموعة 32 نائبا عن حزب نداء تونس الذين لوحوا بالاستقالة من كتلة النيابية للحزب أن تركيبة لجنة 13 عضوا التي كلفها الباجي قائد السبسي بالعمل على التوفيق بين شقي الخلاف في الحزب تشكو اختلالا في التوازن.

ودعا هؤلاء النواب في بيان حمل توقيع النائب مصطفى بن احمد الى ضرورة اقتصار دور لجنة 13 على وضع تصور عام للموتمر المقبل للحزب والياته دون أن يشمل الدور تسيير الحزب أو تمثيله أو الاشراف على الموتمر وفق نص البيان.

من جهة أخرى أشار البيان الى انخراط النواب ال 32 في المبادرة الرئاسية مع مراعاة جملة من المسائل من بينها الابقاء على دور الهياكل الشرعية التوافقية والمنتخبة لتلافي حالة الفراغ التنظيمي والسياسي داخل الحزب.

ولاحظ النواب ايضا في بيانهم أن اسناد الحسم في الخلافات القائمة الى المجلس الوطني هو اجراء غير واقعي لغياب المقاييس والضوابط التي تحدد تركيبته ودوره.

ومن المسائل التي شدد عليها البيان وضع حد للانفراد بادارة الهياكل وتشكيل لجنة مشتركة توافقية للاشراف على تسييرها وتسوية أوضاعها الى حين انعقاد الموتمر.

وكان رئيس الجمهورية أعلن في كلمة توجه بها الى الشعب مساء الاحد عن احداث لجنة تتكون من 13 عضوا كلفهم ب العمل على التوفيق بين شقي الخلاف في الحزب.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa