البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

30112015-libye-police-afp-m

مجموعة صبراطة من التونسيّين وكانت تتلقّى تدريبات لتنفيذ عمليات إرهابيّة في تونس

كشف رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام بالعاصمة الليبيّة طرابلس الصديق الصور أنّ التحقيقات الأولية مع أحد الجرحى الذي سمحت حالته الصحية بأخذ أقواله تفيد بأنّ أفراد المجموعة التي تم استهدافها بالقصف في مدينة صبراطة هم من التونسيّين ولا وجود لأشخاص من جنسيات أخرى معهم.

وحسب المصدر ذاته فإنّ المجموعة التي استهدفها القصف الأمريكي فجر أمس الجمعة كانت تتلقّى تدريبات لتنفيذ عمليات إرهابيّة في تونس، على حدّ روايته.

وبيّن الصور في تصريح هاتفي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم السبت أنّ الجريح اعترف كذلك بأنّ المجموعة التي تم استهدافها تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وذكر أنّه سيتم اليوم وبأمر من النائب العام اللّيبي نقل الجرحى الخمسة إلى مستشفى طرابلس، معلّلا الاستماع إلى واحد منهم فقط بعدم سماح الحالة الصحية لبقية الجرحى بالتحقيق معهم. وقال إنّ مسألة تسليمهم ستتم بعد التنسيق مع السلطات التونسية.

كما أوضح بأنّه تم التعرف على هوية الجرحى وفق وثائقهم الشخصية  والاعترافات الأولية التي تم تسجيلها، مضيفا أنّه سيتم إخضاعه إلى فحوصات التحليل الجيني لمزيد التأكد من ذلك.

من جهة أخرى أشار الصديق الصور إلى أنّه ووفق البلاغ الصادر ليلة أمس عن النيابة العامة الليبيّة تمت معاينة المكان الذي جدّت به الحادثة وتم التكليف بعرض الجُثث على الطب الشرعي لأخذ الحمض النووي لتحديد الهويات.

وقال إنّ النائب العام أعطى تعليماته إلى الجهات الأمنيّة بضبط صاحب المنزل الذي وُجدت به المجموعة الإرهابيّة.

وأكد الصور أنّ الجُثث التي تم إحصاؤها بعد عملية القصف عددها في حدود 43 وقد يشهد ارتفاعا نظرا لوجود أشلاء قد يتبيّن أنّها لأشخاص آخرين من المجموعة.

وكان الناشط الحقوقي والمهتمّ بالشأن اللّيبي مصطفي عبد الكبير، أفاد لوكالة تونس إفريقيا للأنباء صباح السبت نقلا عن مصادر ليبيّة رسمية بأنّ عدد القتلى التونسيّين الذين قضوا أمس الجمعة في العملية الجوية الأمريكيّة علي منزلين في صبراطة بلغ 37 قتيلا، وفق حصيلة جديدة.

وأضاف أنّ عدد الجرحى يتراوح ما بين 10 و12 جريحا، مشيرا إلى وجود قيادات في التنظيمين الإرهابيّين أنصار الشريعة وداعش ضمن القتلى.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa