البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ليبيا_محاكمة رموز نظام القذافي

محكمة ليبيّة تحكم غيابيّا على سيف الإسلام القذافي بالإعدام وحكومة طبرق تعتبر محاكمة رموز نظام القذّافي غير قانونيّة

أصدرت محكمة ليبيّة اليوم الثلاثاء حكما غيابيا بإعدام سيف الاسلام القذافي نجل معمر القذافي لإخماده الاحتجاجات السلمية خلال ثورة 2011 في ليبيا والتي انتهت بإسقاط حكم القذافي.

كما قضت المحكمة في جلسة نقلها التلفزيون بإعدام عبد الله السنوسي رئيس جهاز المخابرات السابق وعلي البغدادي المحمودي رئيس الوزراء السابق رميا بالرصاص.

في سياق متّصل قال وزير العدل بالحكومة الليبيّة المؤقتة المبروك قريرة اليوم الثلاثاء إنّ محاكمة رموز نظام القذافي في ظلّ سيطرة قوات عملية فجر ليبيا على العاصمة طرابلس أمر غير قانوني.

جاءت تصريحات الوزير بعد إعلان مكتب النائب العام التابع للمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته بطرابلس أنّ محكمة استئناف طرابلس ستصدر اليوم الأحكام النهائية ضدّ 34 من رموز نظام القذافي من بينهم سيف الإسلام القذافي.

وناشد الوزير اللّيبي في تصريح صحفي اليوم المجتمع الدولي عدم الاعتراف بهذه المحاكمات بسبب عقدها في مدينة خارجة عن سيطرة الدولة وأضاف أنّ القضاة بالمحاكم في طرابلس يعملون تحت تهديد السلاح ويخشون القتل والخطف حسب قوله.

ويشار إلى أنّ من أبرز المعتقلين من رموز النظام الليبي السابق سيف الإسلام القذافي والبغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء بحكم القذافي وعبد الله السنوسي صهر القذافي ورئيس جهاز المخابرات في عهده إضافة إلى مصطفى الخرّوبي أحد أكبر أركان القذافي الذي أعلن عن وفاته قبل أيام من الإعلان عن النطق بالحُكم.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa