البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

محمد الناصر رئيس مجلس نوّاب الشعب_ قرار زيارة القصرين_جلسة19-01-2016

محمد الناصر يعلن تشكيل وفد برلماني لزيارة القصرين في الأيام القليلة القادمة

أعلن رئيس مجلس نوّاب الشعب محمد الناصر خلال الجلسة العامة المنعقدة صباح اليوم الثلاثاء أنّه تقرّر تشكيل وفد برلماني لزيارة ولاية القصرين في الأيام القليلة القادمة.

وعبّر رئيس المجلس عن استعداده لترؤس وفد يضم نوّاب عن جهة القصرين للوقوف عند حالة الاحتقان الاجتماعي الذي تعيشه الجهة وسيتم وفق رئيس المجلس دعوة رئيس الحكومة الحبيب الصيد إلى جلسة عامة خاصة تتناول الوضع الاجتماعي العام في البلاد وخاصة تشغيل الشباب العاطل عن العمل.

كما شهدت الجلسة مجموعة من المداخلات نبّه فيها عدد من النوّاب إلى تفاقم حالات الفقر والبطالة قائلين أنّها مؤشرات ثورة جديدة إلى جانب تفاقم حالات الاحتقان التي تعيشها العديد من جهات البلاد على غرار القصرين والكاف وقفصة.

وحمّل النوّاب في تدخّلاتهم مسؤولية هذا الوضع إلى ما اعتبروه تسميات غير ملائمة على رأس السلط الجهوية وغياب تناول حقيقي لموضوع التنمية.

ودعا النائب أيمن العلوي عن الجبهة الشعبية إلى إحداث لجنة برلمانية  للكشف عن حيثيات حادثة وفاة الشاب رضا اليحياوي، مشدّدا على أنّه شهيد  الفقر والبطالة والتهميش، وفق تعبيره.

أمّا النائب عن حركة النهضة من جهة القصرين وليد البناني، أكد أنّ الشاب لم ينتحر إنّما تسلّق العمود الكهربائي احتجاجا منه على حذفه من قائمة  الانتدابات، مبيّنا أنّه شهيد الانتدابات، وفق تعبيره.

وأشار البنّاني إلى أنّ الشاب أصيب بصعقة كهربائية نتيجة لوجود الماء على العمود الكهربائي.

يذكر أنّ عددا من شباب ولاية القصرين المعطلين عن العمل من مختلف المستويات التعليمية أصحاب شهائد عليا وتكوين مهني نفذوا أمس الاثنين وقفة احتجاجية أمام مقرّ ولاية القصرين للمطالبة بالتشغيل والتنمية وتحسين وضعياتهم الاجتماعية  ووضع حد لبطالتهم التي طالت.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية على خلفية حادثة الشاب رضا اليحياوي الذي توفّي مساء أول أمس السبت متأثرا بإصابات بليغة جرّاء تعرّضه إلى صعقة كهربائية بعد صعوده أحمد الأعمدة الكهربائية للاحتجاج على حذف اسمه من القائمة الاسمية التي أصدرتها المندوبية الجهوية للتربية بولاية القصرين.

وكان رئيس الحكومة الحبيب الصيد  قرّر إقالة المعتمد الأوّل لولاية القصرين تبعا للملابسات التي حفّت بضبط قائمة العاطلين عن العمل بولاية القصرين والتعاطي مع الملف الاجتماعي لأصحاب الشهادات العليا في الجهة ووفاة الشاب رضا اليحياوي.

كما أذن رئيس الحكومة للجهات المختصة بالقيام بتحقيق معمّق حول ملابسات ضبط تلك القائمة وحيثيّات التعامل مع هذا الملف ليتم على ضوء ذلك اتخاذ التدابير اللاّزمة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa