البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الفخفاخ عبو

محمد عبو: سندعم رئيس الحكومة المكلف للنجاح في تشكيل حكومته

 أكد الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو، التزام حزبه بدعم رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ، للنجاح في تشكيل حكومته من أجل مصلحة البلاد، بعد مرور تسع سنوات « صعبة »، معربا عن الأمل في أن يتوصل الفخفاخ إلى تحديد الأطراف التي ستشارك في الحكومة بشكل نهائي، والخطوط العريضة لبرنامج عملها في أجال معقولة.
وأفاد عبو، في تصريح صحفي عقب اللقاء الذي جمعه عشية اليوم الخميس برئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ في قصر الضيافة بقرطاج، بأن حزبه سيساند في حال مشاركته في الحكومة المقبلة، تمشي الفخفاخ في الحكم بطريقة مختلفة عما كان سابقا، مضيفا أن اللقاء تطرق بالخصوص إلى أهم أهداف الحكومة والتمشي الذي سيتم انتهاجه لتشكيلها.
وبخصوص شروط المشاركة في الحكومة الجديدة والأطراف التي سيتم التفاوض معها، صرح عبو بأن حزب التيار يفضل منح رئيس الحكومة بعض المرونة في اختياراته، ولا ينوي الضغط عليه من خلال اشتراط عدم مشاركة أطراف معينة أو إقصائها من المشاورات.
وجدد التأكيد على أنه حزبه متمسك بأن يكون في موقع يسمح له بفرض القوانين ومقاومة الفساد، مشيرا إلى أن الحكومة الجديدة قد تحافظ على عدد الوزراء الحاليين، ولن تكون في حجم الحكومة التي تقدم بها الحبيب الجملي، والتي ضمت 42 شخصا بين وزراء وكتاب دولة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa