البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

armee20154

مختار بن نصر: استعدادات مكثفة ومخاوف من تداعيات اي تدخل عسكري بليبيا

قال العميد السابق في الجيش الوطني ورئيس المركز التونسي لدراسات الامن الشامل مختار بن نصر ان التدخل العسكري في ليبيا اصبج مسالة وقت لا غير وان على تونس الاستعداد لكل الاحتمالات مشيرا الى ان الوحدات العسكرية والامنية على اتم الاستعداد وقد قامت بتكثيف الدوريات المشتركة والتنسيق بين مختلف الوحدات مما سيجعل تونس في مامن في حال القيام بتدخل عسكرى في ليبيا.

واضاف بن نصر في تصريح اليوم الاثنين لوكالة تونس افريقيا للانباء ان العمليات البيضاء في المستشفيات المتمركزة في مناطق الجنوب التونسي تدخل في اطار التاهب والاستعداد تحسبا لاى طارىء له صلة بانعكاسات اى عمل عسكرى داخل ليبيا.

وحذر من تازم الوضع في ليبيا وما سيشكله من ضغط مباشرعلى امن واستقرار تونس التي قد تتضرر من اى تدخل عسكرى في ليبيا موكدا على ضرورة الحذر من استغلال بعض العناصر الارهابية اوالخلايا النائمة في الجبال هشاشة الوضع مما يساعدها على القيام بعمليات ارهابية مفاجئة.

وبين بن نصر ان العناصر الارهابية يمكن ان تندس بين المدنيين الليبين الذى سيتوافدون باعداد كبيرة الى تونس في صروة نفذت الدول الغربية هجمات في ليبيا بعنوان ضرب تنظيم داعش.

ولفت في السياق ذاته الى ان تحذيرات رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لم تات من فراغ وتعكس مدى القلق الذى تشعر به تونس.

وكانت السلطات التونسية قد عبرت عن انشغالها ازاء تدخل عسكرى اجنبي محتمل في ليبيا حيث نبه رئيس الجمهورية يوم الخميس الماضي الدول التي تفكر في التدخل العسكرى في ليبيا الى ضرورة مراعاة مصالح تونس وقال عليها ان تتشاور معنا في هذا الخصوص.

من جهته قال فرحات الحرشاني وزير الدفاع الوطني خلال زيارة ميدانية السبت الماضي الى المنطقة العسكرية العازلة بالجنوب التونسي على الحدود التونسية الليبية ان تونس لن تقدم اعانة عسكرية في اطار التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في ليبيا مشيرا الى وجود عدة سيناريوهات لشن تدخل عسكرى فيها.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa