البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

668_334_1425284058uss.png

مدير عام المرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي يؤكد تواصل المفاوضات لانقاذ ما تبقى من أسبوع الامتحانات

أكد المدير العام للمرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي بوزارة التربية منذر ذويب أن المفاوضات متواصلة على مستوى الحكومة بهدف التوصل الى حل يتم بمقتضاه دعوة النقابة العامة للتعليم الثانوي الى جلسة تفاوض جديدة ويساهم فى انقاذ ما تبقى من الاسبوع المغلق فى الاعداديات والمعاهد الثانوية.

وأوضح فى تصريح لوكالة تونس تفريقيا للانباء اليوم الاثنين 02 مارس 2015 أن هذه المفاوضات مستمرة مع رئاسة الحكومة و وزارة المالية بشأن بعض النقاط العالقة فى المفاوضات مع النقابة والمتعلقة أساسا بعناصر التأجير مؤكدا أنه فى حال تم التوافق بشأن ذلك ستتم دراسة السبل الممكنة لتدارك الامتحانات التى لم تجرى.

وبين أن الوزارة تتابع تطورات الاوضاع على مستوى انجاز امتحانات الثلاثى الثاني فى يومه الاول بمختلف الجهات بالتنسيق مع المندوبين الجهويين و لايمكن تقديم أي تقييم الا بعد انتهاء الحصة الصباحية وفى نهاية اليوم الدراسي حسب تاكيده.

وشدد ذويب على أهمية هذه الامتحانات سواء بالنسبة للتلميذ أو الولى وحتى الاستاذ حيث تمكن التقييمات من الوقوف على مدى استيعاب التلميذ للمواد المدرسية وتقييم محصلاته العلمية مؤكدا على ضرورة احترام رزنامة الامتحانات وسيرورتها.

يشار الى أن بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى تداولت دعوات تلاميذ الى مقاطعة المؤسسات التربوية خلال هذه الفترة الى حين انهاء الخصومة بين الوزارة والاساتذة على حسب ما جاء فى تعاليق التلاميذ ودعوة عدد من الاولياء للاحتجاج فى ساحة محمد على يوم الخميس 5 مارس الجارى على قرار مقاطعة الاساتذة للاسبوع المغلق.

وكانت الهيئة الادارية لقطاع التعليم الثانوى التابعة للاتحاد العام التونسى للشغل اتخذت يوم الاحد 22 فيفرى الماضى قرارا بمقاطعة أساتذة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية للاسبوع المغلق الذي كان من المبرمج ان ينطلق اليوم الاثنين 2 مارس الجاري.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa