البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

ملحمة بنقردان

في الذكرى 3 لأحداث 7 مارس ببن قردان : وزير الدفاع الوطني يدعو الى تركيز منظومة تنموية تراعي حاجيات المناطق الداخلية للحد من خطر الارهاب

احيت صباح اليوم الخميس مدينة بن قردان الذكرى الثالثة لملحمة 7 مارس 2016 التي تصدى خلالها الجيش الوطني وقوات الامن الداخلي بمختلف اسلاكه الى جانب المواطنين لمجموعة من الارهابيين استهدفوا مقرات امنية وعسكرية واستشهد خلال هذه الاشتباكات 10 أمنيين وعون ديوانة و9 مدنيين إضافة إلى إصابة اخرين بجروح والقضاء على 50 ارهابيا.

عن معاني احياء هذه الذكرى يتحدث رئيس المرصد التونسي لحقوق الانسان مصطفى عبد الكبير : 

|

في السياق ذاته،، تحول وفد وزاري مكون من وزير الدفاع الوطني ووزيري التجارة والتجهيز والاسكان وبتكليف من رئيس الحكومة ،الى مدينة بن قردان لاحياء هذه الذكرى.

وقال وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي في كلمة القاها بالمناسبة ان القوات الحاملة للسلاح برهنت خلال هذه الاحداث عن جاهزيتها ويقظتها وحرفيتها كما برهن الشعب التونسي عن التفافه وتضامنه لحسم المعركة لصالح الوطن.

وقال الزبيدي ان الحرب على الاٍرهاب ما تزال متواصلة الى حين اجتثاث الظاهرة من جذورها والقضاء على من يتبنى هذا الفكر الهدام وهو ما يستوجب جهدا وطنيا وتعاونا بين مختلف القوى الوطنية الحية مع تحمل كل طرف لمسؤولياته ووضع المصلحة العليا للوطن فوق كل اعتبار.

واشار عبد الكريم الزبيدي الى جهود الدولة في دعم الامكانيات المادية للمؤسسة الامنية والعسكرية من خلال توفير اعتمادات قدرها 15 بالمائة من ميزانية الدولة للوزارتين وهو ما يعكس المجهود الاستثنائي للدولة في سبيل توفير متطلبات الأمن القومي مؤكدا من جهة اخرى اهمية ارساء منوال تنموي عادل يقطع مع الاقصاء والتهميش لكل المناطق وخاصة الحدودية منها التي تمثل جزء لا يتجزا من الوطن والعمق الحقيقي له وركيزة أساسية للحفاظ على الأمن.

وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي في متابعة لمراسلنا ببن قردان محمد نبهان : 

|

ومن جهته اكد النائب عن جهة مدنين احمد عماري ضرورة وضع خطة تنموية بمختلف الجهات الداخلية وخاصة بالمناطق الحدودية الواقعة على حدود بلادنا مع الجزائر وليبيا بهدف توطين السكان وتشجيعهم على البقاء في تلك المناطق وذلك بعد النهوض به وخلق ديناميكية اقتصادية بها.

 

النائب عن جهة مدنين احمد عماري 

|

 

 هذا وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد، قال في وقت سابق اليوم ، » إن يوم 7 مارس الموافق لملحمة بن قردان سيبقى يوما إستثنائيا في ذاكرة الشعب التونسي » مشيرا الى  » إن ملحمة بن قردان ستبقى محطة مضيئة في تاريخ تونس يوم إلتحمت إرادة الشعب في الحياة مع المجهود البطولي لأبناء من المؤسستين الأمنية والعسكرية ».

 

 

 

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa