البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

hezwa

مدينة حزوة بولاية توزر تحتضن قريبا منتدى منظمات المجتمع المدني الحدودية

تحتضن مدينة حزوة من ولاية توزر على الشريط الحدودي بين تونس والجزائر يوم 15 أفريل الجاري منتدى منظمات المجتمع المدني الحدودية تحت شعار « أيّ دور للمجتمع المدني في تنمية الشريط الحدودي » بالشراكة بين هيئة المهرجان الدولي للخيام بحزوة وبرنامج دعم المجتمع المدني الباسك. 

وينتظم المنتدى بحضور مجموعة من الجمعيات الناشطة في الولايات الحدودية من تونس والجزائر ومن المبرمج أن يتخلّله عرض تجارب ناجحة لجمعيات من الولايات المشاركة وهي القصرين وقفصة وتوزر وقبلي وقابس ومجموعة من نسيج الجمعيات الجزائري من الولايات الحدودية المتاخمة لتونس، إلى جانب ورشات عمل تجمع مختلف الجمعيات المشاركة من بينها جمعيات محلية من معتمدية حزوة لإعداد رؤية استشرافية حول دور المجتمع في تنمية هذه المناطق.

وفي هذا الصدد، أوضح المنسق الجهوي لبرنامج دعم المجتمع المدني بتوزر، سالم بن سالمة، أنّ المنتدى الذي ينتظم بمناسبة الدورة 23 لمهرجان الخيام يهدف إلى إعداد استشارة حول دور الجمعيات في تعزيز التنمية بالمناطق الحدودية وفك العزلة عنها في مختلف المجالات تنمويا واجتماعيا وثقافيا.

وأشار إلى أنّ برنامج دعم المجتمع المدني سيتابع نتائج المنتدى وسيمكن الجمعيات المحلية في حزوة من دورات تدريبية حتّى تتمكّن من صياغة مشاريع تنموية وغيرها وتنفيذها في إطار الدور الموكول لنسيج المجتمع المدني وفي إطار الشراكة مع القطاعين العام والخاص.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa