البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

medium_2017-04-21-1f32179274

مرشحون للرئاسة يعلقون حملتهم الانتخابية إثر هجوم الشانزليزيه بباريس

ادان المرشحون الرئيسيون للرئاسة في فرنسا جميعهم الاعتداء بإطلاق النار الذي شهدته جادة الشانزليزيه في قلب باريس مساء الخميس وتسبب بمقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بجروح، وتبناه تنظيم « الدولة الإسلامية »، قبل يومين من الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية.

كما أكد المرشحون دعمهم لقوات الأمن. فيما ألغت مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان ومرشح اليمين فرانسوا فيون ومرشح الوسط إيمانويل ماكرون آخر الجولات الانتخابية المقررة الجمعة.

من جانبه أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن هناك « خيوطا إرهابية » وراء الاعتداء مؤكدا أنه سيتم تعزيز الأمن وحالة التيقظ خلال الانتخابات الرئاسية التي تجري الأحد، في حين فتح القضاء المختص بقضايا الإرهاب تحقيقا.

ويأتي هذا الاعتداء بعد يومين على توقيف رجلين في مرسيليا للاشتباه بتحضيرهما لاعتداء وشيك لم تحدد النيابة العامة هدفه بدقة. وضبطت معهما متفجرات واسلحة وراية لتنظيم « الدولة الإسلامية ».

وللمرة الأولى تنظم الانتخابات الفرنسية في ظل حالة الطوارىء التي أعلنت في أعقاب اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر. وتعود آخر الاعتداءات إلى صيف 2016 عندما دهس مهاجم بشاحنة في 14 تموز/يوليو المحتفلين بالعيد الوطني على كورنيش نيس وقتل 86 شخصا.

وقتل شرطي وصديقته في حزيران/يونيو خلال هجوم على منزلهما في مانيافيل في منطقة باريس.

فرانس24/ أ ف ب

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa