البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

قفصة-امن-640x411

مسؤول جهوي بقفصة : رفع عيّنات لعدد من المسؤولين الجهويين من أعضاء اللجنة الجهوية للتوقّي من الكوارث هو إجراء إحترازي

صرّح مسؤول جهوي بقفصة، اليوم الجمعة، أنّ الفرق الطبّية وشبه الطبّية بالجهة رفعت عيّنات للأعضاء القارّين لخليّة الازمة المتفرّعة عن اللجنة الجهوية للتوقّي من الكوارث وتنظيم النّجدة وإرسالها إلى مخابر بتونس لإخضاعها للتحليل الخاصّ بفيروس « كورونا ».

وقال هذا المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لوكالة تونس إفريقيا للانباء، أن فرقا طبّية وشبه طبّية بقفصة قامت، ليلة الاربعاء الخميس وأمس الخميس، برفع عيّنات من 12 عضوا من الاعضاء القارّين لخلية الازمة المعنية بمتابعة تطوّر الوضع الوبائي لفيروس « كورونا » وأرسلتها إلى مخابر لإخضاعها للتحاليل الخاصّة بفيروس « كورونا » المستجدّ.

وأضاف، أنّ ثلاثة أشخاص من بين هؤلاء كشفت نتائج تحاليلهم التي صدرت، صبيحة اليوم الجمعة، عدم إصابتهم بفيروس « كورونا »، ومن المنتظر أن يتمّ غدا الاعلان عن نتائج تحاليل بقيّة الاعضاء ممّن رفعت الفرق الطبّية عيّنات لهم.

وأكّد هذا المسؤول، أن رفع عيّنات للأعضاء القارّين للجنة التوقي من الكوارث هو « إجراء إحترازي يدخل ضمن تدابير الاحتياط والتوقّي » التي تمّ إتخاذها بعد الاعلان، الاربعاء الماضي، عن إصابة إطار أمني بفيروس « كورونا » خاصّة وأنه من أعضاء هذه الخليّة، مشيرا إلى أنّ كل تدابير الوقاية والاحتياط يتمّ تطبيقها والالتزام بها منذ فترة في مقرّ الولاية حيث ينعقد يوميا إجتماع خليّة الازمة، من ذلك حملات يومية للتعقيم وتوفير وسائل الوقاية وعدم المصافحة وإحترام مسافة الامان.

ويجدر التذكير، أنه تم الاربعاء الماضي، الاعلان عن تسجيل إصابة 4 أشخاص من معتمديتي قفصة الجنوبية والمتلوي بعدوى فيروس « كورونا » من بينهم إطار أمني وعون شبه طبّي.

وأفضت عمليّات التقصّي ومسح الاشخاص المخالطين مباشرة للمصابين الاربعة، والتي قامت بها فرق طبّية وشبه طبّية بقفصة كامل نهار الخميس، إلى رفع 105 عيّنة، أرسلتها إلى مخابر التحليل بتونس العاصمة، وهي تقريبا جمعيها عيّنات لأشخاص يقطنون معتمديتي المتلوي وقفصة الجنوبية ممّن خالطوا المصابين الاربعة، حسب مصادر طبّية بالجهة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa