البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مهرجان ليل المدينة بالقصرين_الدورة 4

مساء اليوم بمدينة القصرين تفتتح الدورة التاسعة لمهرجان ليل المدينة الرمضاني

تفتتح مساء اليوم الجمعة (الساعة العاشرة والنصف) بأحد الفضاءات الخاصة (قاعة المالوف) وسط مدينة القصرين، الدورة التاسعة لمهرجان ليل المدينة الخاص بشهر رمضان، بعرض فرجوي ضخم يحمل عنوان « فراشيش » للفنان عماد التونسي وهو عرض يجمع بين الموسيقى الشعبية والعصرية وفيه انفتاح كبير على الموسيقى العالمية، وفق ما ذكره اليوم مدير المهرجان ماهر الهرماسي.

وأضاف الهرماسي أنّ هذه الدورة، التي تشرف على تنظيمها جمعية ليل المدينة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالقصرين والنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي للولاية، تتضمن باقة من العروض المسرحية والفنية والموسيقية، كما تتضمن فقرات تنشيطية موجهة للأطفال وهي متواصل على مدى 12 ليلة ابتداء من يوم 2 جوان الجاري إلى غاية يوم 21 من نفس الشهر.

وأكد أنّ « هذا المهرجان ذي الطابع المحلي، يهدف بالخصوص إلى تنشيط سهرات شهر رمضان المعظم والترفيه عن العائلات وكسر الروتين اليومي، إضافة إلى إضفاء حركية ثقافية وفنية بالمدينة طيلة الشهر الكريم وفسح المجال أمام فناني ومبدعي الجهة لمزيد التعريف بأعمالهم الفنية المختلفة وتسويقها ».

ويكون روّاد المهرجان أيام 4 و8 و20 جوان الجاري على موعد مع كلّ من مسرحية « تلعب نلعب » لفضاء خطوة بالقصرين ومسرحية « حبس النساء » لدار الثقافة بتالة ومسرحية « ميعاد » للمسرحي ابن الجهة هيام العلوي.

ويوم 6 جوان سيقدم الفنان محرز العبيدي عرضا موسيقيا بعنوان « مجلس زرياب »، أمّا يوم 10 جوان فيسهر الجمهور مع فرقة « برقو 08″ من سليانة ويستمتع بالإيقاع العصري والجديد لمجموعة من الأغاني والقطع الموسقية الشعبية القديمة ويوم 13 جوان سيكون موعدهم مع فرقة الأمراء صحبة الفنان التونسي نادر أمين.

ويكون موعد الأطفال يومي 15 و17 جوان مع عرض تنشيطي متنوع وآخر موسيقي يحمل عنوان « مختلفون 2″.

وتقدم فرقة المعهد الجهوي للموسيقى بالقصرين يوم 19 جوان عرض بعنوان « لمعان » وفي اليوم الموالي سيكون لعشاق الرقص العصري والسلام مع عرض »اولاد بلاد سالم.

ويسدل الستار على هذه التظاهرة الرمضانية يوم 21 جوان بعرض موسيقي (مالوف) يحمل عنوان « ريحة البلاد » لمجموعة جذور بالمنستير.

تقرير صوتي مع مراسل إذاعة قفصة رؤوف جبّاري

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa