البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

المكناسي1

مسيرة للفلاحين المتضررين من تساقط البرد في المكناسي من ولاية سيدي بوزيد

شارك اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 بمعتمدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد عدد من الفلاحين المتضررين من تساقط البرد يوم 26 جويلية الماضي في مسيرة انطلقت من امام مقر الاتحاد المحلي للشغل في اتجاه خلية الارشاد الفلاحي بالمنطقة وذلك للمطالبة بجبر الاضرار التي لحقتهم.

ورفع المحتجون خلال المسيرة العديد من المطالب المنادية بتفعيل صندوق الجوائح، ومراجعة المديونية، واعتماد القطاع الفلاحي قطاعا استراتيجيا لما له من دور على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وتسوية وضعية الأراضي الدولية، وعمدوا إلى إغلاق مقر خلية الارشاد الفلاحي بالمكناسي احتجاجا على عدم وجود من يصغي لمطالبهم.

وبالمناسبة، دعا رئيس الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بالمكناسي، أنور حراثي، في تصريح لمراسل (وات)، السلط المحلية والجهوية وأيضا وزارة الفلاحة الى النظر بجدية في مطالب المحتجين والإسراع بصرف التعويضات المناسبة لهم وتجنيب الجهة العديد من التحركات الاحتجاجية الأخرى.

يشار الى ان معتمديتي منزل بوزيان والمكناسي قد شهدتا عشية 26 جويلية الماضي تساقط كميات من البرد تضرر منها حوالي 1072 من صغار الفلاحين، و6366 هكتارا اغلبها زيتون ولوز وفستق وقد قدرت اللجنة المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية الخسائر بحوالي 17 مليون دينار.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa