البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

المكناسي

مسيرة للمعطّلين عن العمل بالمكناسي من ولاية سيدي بوزيد

خرج اليوم الاثنين عدد من المعطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا وأهالي معتمدية المكناسي في مسيرة احتجاجية دعا إليها الاتحاد المحلّي للشغل بالجهة للمطالبة بالتشغيل والتنمية.

وقد رُفعت في هذه المسيرة التي انطلقت من أمام مقر الاتحاد المحلّي للشغل وجابت الشارع الرئيسي للمدينة العديد من الشعارات المندّدة بسياسة الحكومة تجاه الوضع التنموي بالمعتمدية وصمت السلط المحلية والجهوية تجاه مطالب الأهالي.

وذكر عبد الحليم حمدي، أحد المشاركين في المسيرة، أنّ أهم مطالب شباب الجهة تتمثّل في الانتداب العاجل والفوري لمن طالت بطالتهم ووضع جدول زمني لانتداب بقية المعطّلين عبر مناظرات بالملفات حسب مقياس سنة التخرّج وأيضا فتح تحقيق في الانتدابات العشوائية السابقة لما شابها من فساد، حسب قوله.

ومن جهته أشار زهير خصخوصي، الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بالمكناسي، في تصريح لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء، إلى أنّ الوضع العام بمعتمدية المكناسي اتّسم خلال الفترة الأخيرة بالضبابيّة والغياب التام لكلّ مظاهر التنمية وانعدام الجدية في تناول الملفات الحارقة من سلطة الاشراف،  وفق تعبيره.

وأكد رفض الاتحاد المحلي للشغل لكلّ سياسات المماطلة وتأكيده أنّ مطالب الأهالي كلّ لا يتجزأ والتكامل بين التشغيل والاهتمام بالبنية التحتية والتنمية، بحسب تعبيره.

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa