البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Doc-P-770410-638505238309152356

مصدر فلسطيني: وفد حمـ اس يعود الثلاثاء إلى القاهرة لتقديم ردها النهائي على الورقة المصرية بشأن الهدنة

أفاد مصدر فلسطيني بأن وفد حركة المقاومــ ة الإسلامية (حمـ اس) سيعود إلى العاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء لتقديم رد الحركة النهائي على الورقة المصرية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة تبادل للأسرى مع اسرائ ــيل.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الصينية ((شينخوا)) إن وفد حمــ اس الذي غادر القاهرة اليوم لإجراء مشاورات مع قيادة الحركة في الدوحة سيعود مرة أخرى بعد يومين لتقديم الرد النهائي على الورقة المصرية.

وأضاف أن وفد حماس ناقش على مدار يومين مع مسؤولين أمنيين مصريين وسلم رد الحركة وطرح جميع القضايا والنقاط التي من شأنها أن تعرقل التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار وعقد صفقة تبادل للأسرى مع الكيــ ان الصهــ يوني.

وأشار المصدر إلى وجود تقدم كبير في التوافق بين وفد حركة حمــ اس والوفد الأمني المصري بعد مناقشة كافة القضايا بشكل مفصل ومعمق وتذليل كافة العقبات التي قد تمنع التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

ولفت النظر إلى أن الكرة الآن في ملعب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حال كان جادا في إنجاح جهود الوسطاء للوصول إلى وقف إطلاق النار في القطاع.

وتضم المبادرة المصرية ثلاث مراحل، وتهدف إلى تبادل المحتجزين والأسرى بين حمــ اس واسرائــ يل، والعودة إلى هدوء مستدام، بما في ذلك إجراء ما يلزم للتوصل إلى وقف إطلاق النار.

وتبلغ مدة المرحلة الأولى 40 يوما، وتنص على الوقف المؤقت للعمليات العسكرية المتبادلة بين الطرفين، وتبادل المحتجزين والأسرى بين الجانبين، وعودة النازحين المدنيين إلى مناطق سكنهم في قطاع غزة، وتسهيل إدخال كميات مكثفة ومناسبة من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة والوقود.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa