البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

EGYPT-LIBYA-UNREST-CRIME

مصر تستنفر أجهزتها لمعرفة مصير مواطنيها المختطفين في ليبيا وخلية الأزمة في انعقاد دائم

استنفرت الدولية المصرية كافة أجهزتها لاستجلاء مصير المصريين المختطفين في ليبيا وعلى رأسها وزارة الخارجية وخلية الأزمة التي أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتشكيلهابحسب ما أفادت وكالة الأنباء المصرية.

ويواصل وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالات ومشاورات مع مبعوث الجامعة العربية على ليبيا الفلسطيني ناصر القدوة ومع نظرائه الأوروبيين والأطراف المعنية بالأوضاع في ليبيا بشأن كيفية ضبط الأمور في البلد المجاور ولتبادل المعلومات حول المصريين في ليبيا.

و تواصل خلية الأزمة التي أمر بشكليها الرئيس المصري واللجان المنبثقة عنها عقد اجتماعاتها بصفة دائمة للتواصل مع أهالي المختطفين والأطراق الليبية الرسمية وغير الرسمية وشيوخ القبائل « للوقوف على حقيقة الوضع على الأرض » بحسب الوكالة.

وأشارت الوكالة إلى « تواصل الاجتماعات بشكل مكثف اليوم السبت بوزارة الخارجية في إطار استنفار الدولة بكامل أجهزتها بغية استجلاء الموقف بالنسبة لأوضاع المصريين المختطفين في ليبيا والوقوف على حقيقة الوضع في هذا الشأن. » في الوقت الذي تؤكد فيه الخارجية أنه « لم يتم التأكد من صحة خبر إعدام المصريين المختطفين في ليبيا حتى الآن. »

وكان السيسي قد وجه الوزارات والأجهزة المعنية في البلاد لتنفيذ « خطة عاجلة لإجلاء المصريين الراغبين في العودة من ليبيا.

سي ان ان

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa