البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

media_temp_1440861465-640x373

مصطفى عبد الكبير : اختطاف أكثر من 20 تونسيا في ليبيا على خلفية احتجاز قائد عسكري ليبي في تونس

أكد اليوم الخميس الناشط الحقوقي المهتم بالشأن الليبي مصطفى عبد الكبير قد تم والى حدود مساء أمس الاربعاء اختطاف 20 تونسيا بليبيا موضحا ان العدد الجملي للتونسيين المختطفين قد بلغ في اليومين الاخيرين في حدود 50 شخصا من مختلف انحاء الجمهورية.

وقال عبد الكبير في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان عملية الاختطاف كانت على خلفية ايقاف المدعو علاء الدين فرج من قبل السلطات التونسية موخرا بعد قدومه الى تونس للعلاج.

وأوضح أنه اجرى اتصالات بمديرية أمن العزيزية وبرئيس لجنة حقوق الانسان وبشيوخ القبائل للبحث عن امكانية الافراج عن المختطفين اوالاطمئنان على أحوالهم وتأمينهم اضافة الى تكثيف الاتصال بهم الى حين تمكن الجهات الرسمية التونسية من ايجاد حل.

واكد عبد الكبير ان الحلول في هذا الشأن بيد الجهات الرسمية خاصة وان ظاهرة اختطاف التونسيين ومقايضتهم بموقوفين ليبيين في تواصل.

من جهة اخرى أشارت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا في بيان لها اليوم على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك الى متابعتها لحادثة اختطاف عدد من التونسيين يومي الاثنين والثلاثاء من قبل مجموعة مسلحة مجهولة بمدينة الحشان.

وأفادت بان قسم تقصي الحقائق والرصد والتوثيق باللجنة في تواصل مع مديرية الامن الوطني بمدينة العزيزية سهل الجفارة لمعرفة اسباب ومكان احتجاز المواطنين التونسيين مبينة في هذا الصدد ان مدير مديرية الامن الوطني بالعزيزية قد اكد ان البحث جار لمعرفة مكان احتجاز المواطنين التونسيين.

يذكر أنه تم احتجاز عدد من التونسيين خلال شهر اكتوبر الماضي بمنطقة صبراطة بليبيا على خلفية ايقاف مواطن ليبي وأفرج عنهم في ما بعد.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa