البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

mostfa_abd_kbir-640x400

مصطفى عبد الكبير: عدد التونسيين المختطفين في منطقة الزاوية الليبية في ارتفاع

أفاد الناشط الحقوقي والمهتم بالشأن الليبي مصطفى عبد الكبير اليوم الإثنين بان العدد الجملي للمختطفين التونسيين بجهة الزاوية الليبية في إرتفاع وبلغ 11 تونسيا قائلا ان  » الهدف من إختطافهم هو إطلاق سراح شخص ليبي محكوم عليه بالسجن في ولاية مدنين ».

واوضح أن عملية الإختطاف طالت شيخ في السبعين من عمره وإبنه بداية الأسبوع الماضي وتواصلت إلى يوم أمس الأحد بإختطاف 4 عاملين من مصفاة الزاوية.

واشار الى انه تم الإتصال بالجهة الخاطفة بالتنسيق مع ناشطين حقوقيين بليبيا لتباحث إمكانية إيجاد حلول قانونية مع أجهزة الأمن والقضاء في قضية الليبي المسجون بعيدا عن إختطاف التونسيين وإحتجازهم.

كما بين انه الهدف من الإتصال بالجهات الخاطفة هدفه تأمين الإتصال مع المحتجزين التونسيين والضغط نحو إطلاق سراحهم دون قيد ان شرط.

|

من جهته افاد أنيس بن عثمان شقيق احد المختطفين » أن إتصالا هاتفياجمعه بشقيقه امس اخبره من خلاله أن المجموعة الليبية التي قامت بإختطافه تطالب بإطلاق سراح ليبي محكوم بالسجن في قضية مخدرات بولاية مدنين يدعى “حسن محمد علي طبش ».

وأوضح بن عثمان أن شقيقة المدعو هيكل بن عثمان العامل بمصفاة الزاوية تعرض صباح امس صحبة زميله في العمل إلى الإختطاف من قبل أطراف ليبية مشيرا إلى ان عملية الإختطاف استهدفت التونسيين دون غيرهم ومبينا في هذا الصدد ان هذه الجهة  » لم تقم بالإعتداء على أي من المحتجزين التونسيين ».

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa