البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

media_temp_1440861465-640x373

مصطفي عبد الكبير : ليبيون يطالبون برحيل التونسيين اثر عملية زليتن الإرهابية

أفاد الناشط الحقوقي مصطفي عبد الكبير امس السبت بأن عدة أصوات داخل ليبيا طالبت بضرورة رحيل التونسيين على اثر عملية زليتن الارهابية.

وقال عبد الكبير في بيان نشره على صفحته الرسمية أن منفذ عملية زليتن ليس تونسيا مشيرا إلى أن التفكير في القضاء على الإرهاب في ليبيا لا يأتي بطرد التونسيين أو المصريين أو السودانيين بل بتعقب الليبين الحاضنيين للارهابين والداعمين لهم والمتسترين عنهم.

وبين ان تقديم مهلة للتونسيين للمغادرة وتحميلهم المسؤوولية يدل علي تشخيص خاطئ للمشكلة مضيفا أن المسالة ستزيد من تأزم الوضع وتدهور العلاقات التونسية الليبية.

واعتبر أن ما تمر به ليبيا وتونس والمنطقة عموما يتطلب مزيدا من التشاور والتنسيق والانتباه للقضاء علي كل المخططات محملا الليبيين مسؤولية حماية التونسيين وداعيا إياهم إلى الانتباه إلي الخطاب الذي يسوق له في ليبيا والموجه للجالية التونسية.

ودعا عبد الكبير السلط التونسية إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية إزاء هذه المسالة مذكرا بوقوف التونسيين إلى جانب الليبيين في كل المراحل التاريخية و المحن مطالبا بضرورة الحفاظ علي عمق الروابط الاجتماعية والتاريخية وعلي أهمية التماسك المجتمعي بين البلدين.

وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa