البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

cache_660x660_Analog_medium_8955979_72618

معتصمو الكامور في تطاوين يواصلون احتجاجهم لليوم الثالث على التوالي

يواصل الشباب المحتج في ولاية تطاوين والمطالب بالتنمية والتشغيل اعتصامه في منطقة « الكامور » (محطة ضخ البترول والمنفذ الرئيس لشركات الصحراء نحو حضائرها) لليوم الثالث على التوالي وجدّد عدد من المحتجين عزمهم على مواصلة الاعتصام السلمي من أجل تحقيق مطالبهم، حسب  ما صرّح عدد منهم لمراسل (وات) بالجهة.

وأضاف المحتجون ، اليوم لمراسل (وات)، أنهم يطالبون أساسا بتخصيص نسبة لا تقل عن 20 بالمائة من انتاج الطاقة في الجهة للتنمية المحلية وتشغيل فرد من  كل عائلة في الشركات البترولية وفتح مقرات لها في الجهة، حسب تصريحهم.

وذكرت ذات المصادر أن عدد المعتصمين والمساندين لهم في هذه البوابة للحقول النفطية في الصحراء في تزايد، حيث يقوم المعتصمون بمنع أي مركبة من العبور إلى الصحراء ومنها، في انتظار ما سيحمله رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، خلال زيارته المرتقبة الى الولاية يوم الخميس القادم رفقة عدد من الوزراء، من قرارات وإجراءات فعلية وفي آجال محددة تلبي طلبات المعتصمين وتعكس جدية تعاطي الحكومة مع الوضع المحتقن في الجهة، حسب قولهم.

وأفادت ذات المصادر أن زيارة رئيس الحكومة المرتقبة من شأنها أن تفتح مرحلة جديدة وتعيد الثقة الغائبة بين الحكومة والمحتجين وتؤسس لطور جديد من  الإنجازات وتجسيم التمييز الايجابي الذي جاء به الدستور، على حد قولهم.

يذكر أن شباب ولاية تطاوين، المعصتم منذ حوالي 4 اسابيع للمطالبة بالتشغيل والتنمية، هددوا، يوم الخميس 20 أفريل الجاري، بالتصعيد و التوجه إلى منطقة  »الكامور » وإغلاق الطريق امام كل المركبات والشاحنات المتجهة الى الصحراء، وذلك الى حين تفاعل الحكومة والشركات البترولية مع طلباتهم، وفق ما ذكره الناطق الرسمي للتنسيقية الجهوية للمعتصمين، طارق الحداد، الخميس الفارط.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa