البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

ياسين إبراهيم_علي دياحي مدير منطقة شمال إفريقيا للمنظمة العالمية للشغل14-12-2015

معتمديات بولايات قفصة والقصرين وسيدي بوزيد تستفيد من برنامج دعم المناطق المحرومة بتونس

مثل عرض أهداف ونتائج برنامج دعم المناطق المحرومة المنجز من المنظمة العالمية للشغل خاصة في ما يتعلق ببعث المشاريع الصغرى وخلق فرص التشغيل والتكوين المهني والتنمية المحلية محور لقاء أجراه وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ياسين إبراهيم ومدير منطقة شمال إفريقيا للمنظمة العالمية للشغل محمد علي دياحي.

ويتعلق المشروع الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع خبراء في مجال التنمية المحلية والإدارة ومكونات المجتمع المدني ويموله الاتحاد الأوروبي بقيمة 5ر6 مليون أورو. ويشمل ذات المشروع 5 ولايات وهي الكاف وسليانة والقصرين وسيدي بوزيد وقفصة.

وبين المسؤول بالمنظمة أن المشروع يهدف إلى دعم التنمية المحلية من خلال تثمين القدرات والثروات الطبيعية للجهة المستهدفة عبر خلق مشاريع صغرى تساعد على إحداث مواطن شغل مباشرة وغير مباشرة وذلك في إطار تشاركي، معربا عن الاستعداد المنظمة لمواصلة هذه التجربة وتوسيعها لتشمل جهات أخرى.

من جانبه أكد ياسين إبراهيم على ضرورة إدراج مثل هذه البرامج والأفكار في مضامين المخطط القادم للتنمية وذلك في سياق التوجه الخاص بدفع الاقتصاد الاجتماعي التضامني.

وأعرب عضو الحكومة عن أمله في توسع هذه التجربة خاصة نحو المناطق الحدودية التي تستأثر اليوم بحيز مهم في استراتيجيات الحكومة للتنمية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa