البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

معرض الكتاب

معرض معلق لصنندوق الأمم المتحدة للسكان عشية الأحد بمعرض تونس الدولي للكتاب

ينظم صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم الأحد ابتداء من الساعة الرابعة عصرا إلى السادسة بعد الزوال، بجناح منظمة الأمم المتحدة في معرض تونس الدولي للكتاب بالكرم، معرضا معلقا بعنوان « 50 منشورا يهمك ».

ويتضمن هذا المعرض إلى جانب منشورات الصندوق التي تشمل عدة مواضيع على غرار الوضع السكاني في العالم والصحة النفسية والمسائل الجنسية والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي…، لقاء ونقاشات مفتوحة مع زائري الجناح.

ويتنزل هذا المعرض في إطار إحياء صندوق الأمم المتحدة للسكان بتونس لذكرى مرور 50 سنة على التزامه وعمله من أجل تعزيز الصحة والحقوق الجنسية والإنجابية، وحقوق الشباب، والمساواة القائمة على النوع الاجتماعي.

وذكر الصندوق في بلاغ له أنه « يعمل الصندوق منذ تأسيسه في تونس سنة 1974 بالشراكة مع مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والأكاديميين-ات على تعزيز التمتع بالصحة الجنسية والإنجابية ومختلف الحقوق والخدمات المتعلقة بها وتكافؤ الفرص بين جميع الأشخاص ».

وقال إنه يسعى بالشراكة مع الحكومة التونسية إلى تطوير الأنظمة الوطنية الخاصة بالمعطيات الديمغرافية وذلك بهدف تحديد مواطن اللامساواة من أجل التدخل لمعالجتها معتمدا في ذلك على الحوار والسياسات والمناصرة لدعم الصحة الجنسية والإنجابية والحقوق الانجابية وتعزيز نفاذ جميع السكان للخدمات الخاصة بهما.

ويهدف صندوق الأمم المتحدة للسكان في سياق خطة أممية تتواصل إلى سنة 2030 إلى تحقيق ثلاث نتائج رئيسية وهي القضاء على وفيات الأمهات التي يمكن تجنبها والقضاء على العنف المبني على النوع الاجتماعي والممارسات الضارة كالزواج المبكر أو القسري إضافة إلى تلبية الاحتياجات غير الملباة ذات العلاقة بالتنظيم العائلي.

واحتفاء بمرور خمسين عاما على انطلاق عمله بتونس نظم الصندوق من 20 إلى 28 أفريل الجاري جملة من التظاهرات في إطار الدورة الثامنة والثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب تتمثل في « منتدى حول الصحة الجنسية والإنجابية والصحة النفسية مع التركيز على العنف المسلط على النساء والفتيات  » (20 أفريل) و »المعرض المعلق: 50 منشورًا يهمك » (21أفريل) و »ركن الأولياء حول التربية الشاملة على الجنسانية » (24 أفريل) و »الإجابات السريعة حول خدمات النفاذ وحقوق الأشخاص ذوي وذوات الإعاقة » (28 أفريل).

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa